الشرق الأوسطسياسةعاجل

عاجل | غزة.. المقاومة تعلن أسر جنود إسرائيليين وقتل وجرج آخرين في عملية بمخيم جباليا

مصدر مسؤول.. إستئناف مفاوضات التهدئة بين إسرائيل وحركة حماس

أعلنت المقاومة الفلسطينية عن أسر جنود إسرائيليين في عملية مركبة ضد قوة إسرائيلية بمخيم جباليا.

وأعلن الناطق باسم كتائب القسّام، “أبو عبيدة”، السبت، أن مقاتلي الحركة نفذوا عملية ضد قوة إسرائيلية بمخيم جباليا شمال غزة، وتمكنوا من أسر جنود إسرائيليين، وقتل وجرح آخرين والاستيلاء على عتادهم العسكري، فيما نفى الناطق باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هجاري في بيان وجود “أي حادث لاختطاف جندي إسرائيلي”.

وقال “أبو عبيدة” في كلمة مصورة إن عناصر كتائب القسام “استدرجت” قوة إسرائيلية إلى نفق بالمخيم، “وأوقعوها في كمين داخل هذا النفق وعلى مدخله”، مشيراً إلى أن مقاتلي كتائب القسام “اشتبكوا مع أفراد هذه القوة، ثم هاجموا قوة الإسناد التي هرعت إلى المكان، وأصابوها بشكل مباشر”.

وأضاف “أبو عبيدة”: “كل يوم يمضيه العدو في عدوانه على شعبنا وأهلنا سيكون له ثمن باهظ وكبير”، متابعاً: “مستمرون في مواجهتنا للعدوان في كل شارع وحي ومدينة ومخيم في قطاعنا من بيت حانون إلى رفح، وسنكشف عن تفاصيل جديدة لهذه العمليات في الوقت المناسب”.

ونشرت القسام مقطعاً مصوراً على منصة” تلغرام” يُظهر ما يبدو أنه شخص ملطخ بالدماء يتم جره على أرضية نفق وصوراً لزي عسكري وبندقية.

في المقابل، نفى الناطق باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هجاري في بيان على موقع “إكس”، وجود “أي حادث لاختطاف جندي إسرائيلي”، وذلك رداً على بيان “كتائب القسام”.

مصدر مسؤول.. إستئناف مفاوضات التهدئة بين إسرائيل وحركة حماس

أفاد مسؤول مطلع، إنه من المقرر أن تُستأنف خلال أيام مفاوضات الوساطة بين إسرائيل وحركة حماس، للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه أو جنسيته نظراً لحساسية الموضوع، أن قرار استئناف المحادثات حول التهدئة في غزة وتبادل الرهائن جاء بعد اجتماع رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) مع مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ورئيس وزراء قطر، التي تشارك في الوساطة.

وتابع المصدر “في نهاية الاجتماع، تقرر أن تبدأ المفاوضات هذا الأسبوع، بناءً على مقترحات جديدة بقيادة الوسيطين مصر وقطر، وبمشاركة أمريكية نشطة”.

وفي السياق، نقلت  وكالة الصحافة الفرنسية AFP عن مسؤول إسرائيلي، قوله إن لدى الحكومة “نية” لاستئناف المحادثات “هذا الأسبوع” بهدف التوصل إلى اتفاق للافراج عن الرهائن في غزة، بعد اجتماع في باريس بين مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين.

ونقل موقع “إكسيوس” عن مسؤول أمريكي مطلع على تفاصيل اللقاء في باريس، قوله: “تم إحراز تقدم في المحادثات التي أجراها رئيس وكالة المخابرات المركزية مع رئيس الموساد ورئيس وزراء قطر في باريس.. إمكانية تجديد المفاوضات مطروحة”.

https://anbaaexpress.ma/5hz52

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى