دوليمجتمع

البحرية الفرنسية.. تضبط 2,4 طناً من الكوكايين على متن سفينة فنزويلية

ضبطت البحرية الفرنسية 2,4 طناً من الكوكايين على متن سفينة صيد فنزويلية في المحيط الأطلسي، على بعد حوالى 1500 كيلومتر شمال شرق مارتينيك، بحسب ما أفادت القوّات المسلّحة في جزر الأنتيل الإثنين.

وتولّى تنفيذ عملية المصادرة طاقم الفرقاطة “فينتوس”، “استناداً إلى معلومات تلقّاها من المديرية العامة للجمارك” بالتعاون مع مكتب مكافحة المخدراتOFAST، وفق ما ذكرت الصفحة الرسمية للقوّات المسلّحة في جزر الأنتيل عبر “فايسبوك”.

وأشارت إلى أنّ “عناصر الجيش صادروا 81 حزمة من الكوكايين”، مشيرة إلى أنّ أفراد الطاقم سُلموا مع حمولتهم إلى السلطات الفنزويلية.

ولفتت إلى أنّ “عملية المصادرة هذه، وهي السابعة لهذا العام، ترفع إجمالي كميّة المخدّرات التي صادرتها القوّات المسلحة في جزر الأنتيل من قنوات توزيع إلى أكثر من 12 طناً”.

وعمليّات الاتجار بالمخدّرات كثيفة في جزر الأنتيل وغويانا، إذ يستخدم المتاجرون مختلف الوسائل لنقل كميّات متزايدة كبيرة من هذه المواد من أميركا الجنوبية إلى أوروبا أو الولايات المتحدة.

وفي العام 2022، تمّت مصادرة 27,7 طناً من الكوكايين، بحسب أحدث تقرير للسلطات، وهو ما يمثّل زيادة بـ5% مقارنة بالكميّة المصادرة عام 2021، وبخمسة في 10 سنوات.

ويُعدّ النقل البحري البوابة الرئيسية للكوكايين في فرنسا، مع ضبط 75,4% من الكميّات، أي 16,3 طنّاً.

وكان أكثر من نصف (55% كمية المخدّرات التي صودرت عام 2022 آتية من جزر الأنتيل وغويانا، وهي منطقة عبور قبل الوصول إلى الأراضي الفرنسية.

AFP

https://anbaaexpress.ma/t2fuh

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى