الشرق الأوسطسياسة

دمشق.. هجوم جوي إسرائيـلي يستهدف مبنى القنصلية الإيرانية

أفادت وكالة سانا السورية الرسمية، الإثنين، أن “هجوم جوي  إسرائيلي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق”، مما خلف مقتل وإصابة عدة أشخاص.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء عن مصدر عسكري قوله: “حوالي الساعة 17.00 مساء اليوم شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق”.

وتابع: “وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها.. وأدى العدوان إلى تدمير البناء بكامله ومقتل وإصابة كل من بداخله ويجري العمل على انتشال جثامين القتلى وإسعاف الجرحى وإزالة الأنقاض”.

وأكدت وسائل إعلام إيرانية أن العميد محمد رضا زاهدي والعميد حسين أمين الله وقائد آخر من فيلق القدس، من بين القتلى الذين سقطوا في الهجوم، كما أكد التلفزيون الرسمي الإيراني مقتل عدة دبلوماسيين إيرانيين في الضربة الإسرائيلية.

العميد محمد رضا زاهدي أحد قادة فيلق القدس الإيراني 

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية “AFP” عن السفير الإيراني في دمشق حسين أكبري أن الهجوم على القنصلية الإيرانية تم بـ6 صواريخ أطلقتها مقاتلات “إف-35″، مشيرا إلى أن الهجوم أوقع 7 قتلى، من بينهم 3 عسكريين.

وأوردت وسائل إعلام إيرانية، أن مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق “دُمر بالكامل”، مشيرةً إلى أن السفير الإيراني لدى سوريا وعائلته بخير بعد الهجوم الإسرائيلي.

https://anbaaexpress.ma/3os95

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى