أفريقيارياضةعاجل

الكاف.. ينهي رسميا الجدل بشأن أزمة مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري

رسميا حسم الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الخميس الجدل بشأن أزمة مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان في نصف نهائي كأس الكونفدرالية وأكد أن الفريق المغربي هو المتأهل للنهائي.

وللإشارة، على غرار مباراة الذهاب، ألغيت مواجهة الإياب التي كان من المزمع إقامتها الأحد الماضي في مدينة بركان، بسبب احتجاج نادي اتحاد العاصمة الجزائري على قمصان نهضة بركان التي تضمنت خريطة المغرب كاملة غير مبتورة تتضمن الصحراء المغربية، وهذا يعتبر خرق فاضح وتسييس الرياضة.

وبعد إلغاء المباراتين، تم اعتبار نهضة بركان فائزا في مباراتي الذهاب والإياب بالدور نصف النهائي بنتيجة 3-0، لكن اتحاد العاصمة والاتحاد الجزائري لكرة القدم طعنا في هذا القرار لدى “الكاف” ومحكمة التحكيم الرياضية.

وجدير بالذكر، أكد الإتحاد المغربي لكرة القدم في بيان نشره على موقعه اليوم الخميس، توصله بقرار رسمي من لجنة الأندية التابعة للإتحاد الإفريقي لكرة القدم بشأن مباراة إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية بين نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري، والتي عقدت اجتماعها يوم أمس الأربعاء حيث قررت بإجماع أعضائها ما يلي:

– خسارة إتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة أهداف دون رد.

– إحالة ملف المباراة إلى لجنة الانضباط لاتخاذ إجراءات تأديبية إضافية محتملة.

– تأهل فريق نهضة بركان رسميا إلى المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية الذي ستجمعه بفريق الزمالك المصري يوم 12 ماي بالملعب البلدي بمدينة بركان ومباراة الإياب يوم 19 ماي بالقاهرة.

https://anbaaexpress.ma/mejhp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى