دوليعاجلمجتمع

هجوم إرهابي في إسطنبول قتلى قرب مجمع المحاكم “فيديو+صور”

هجوم إرهابي في إسطنبول، قتل خلاله منفذا العملية، وأصيب 6 أشخاص بينهم 3 من رجال الشرطة.

حيث أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن وفاة أحد المصابين الستة في الهجوم الإرهابي الذي استهدف اليوم الثلاثاء 06 فبراير 2024، قرب مقر مجمع المحاكم في إسطنبول.

 كاميرا تسجل لحظة إطلاق نار قرب مجمع المحاكم

وقال أردوغان إنه “تم تحييد إثنين من الإرهابيين، إحداهما امرأة، قبل أن يتمكنوا من تحقيق أهدافهم، وسنواصل معركتنا بكل عزيمة ضد كل التنظيمات الإرهابية”.

وأضاف: “أهنئ قواتنا الأمنية التي قضت على الهجوم أمام محكمة تشاغلايان بالتدخل في الوقت المناسب”، مؤكدا أن “تركيا ستواصل بحزم، كفاحها ضد التنظيمات الإرهابية، وداعميها، دون التفرقة بينها”.

وللإشارة في وقت سابق، قال وزير الداخلية التركي علي يرليكايا على منصة “إكس” تويتر سابقا، إنه تم القبض على مهاجمين، امرأة ورجل، أطلقا النار على نقطة تفتيش أمام البوابة “ج” في محكمة تشاغلايان.

وأكد أن ما حدث أمام مجمع المحاكم “هجوم إرهابي”، قتل خلاله منفذا العملية، وأصيب 6 أشخاص بينهم 3 من رجال الشرطة.

كما أشار الوزير إلى أن هويات منفذا العملية معروفة للأمن التركي، وهما ينتميان لتنظيم يساري متطرف يشار له باسم “DHKP/C”، “حزب التحرير الشعبي الثوري اليساري”.

وقد فتح الادعاء التركي، مباشرة بعد الهجوم الإرهابي، تحقيقا، وفق ما صرح به وزير العدل يلماز تونج، كما مُنع الدخول والخروج من محكمة تشاغليان مؤقتا، كما أظهرت لقطات من مكان الحادث وجودا أمنيا كثيفا عند مدخل المحكمة.

https://anbaaexpress.ma/u1lah

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى