آراء

أين توضع الملكة اليزابيث في محكمة التاريخ؟

أرسل لي الأخ عدنان الزعيم من منطقة لافال في مونتريال، عن نقاش دار بينه وبين أحدهم زعم فيها الأخير أن الملكة العجوز اليزابيث، التي ماتت في مطلع سبتمبر 2022م (08 SEP/ 2022) كانت حمامة سلام، وليس لها يد في الجرائم التي مارستها دولتها مثل الغزو الثلاثي على مصر، او مذبحة العرب في زنجبار، او تسليم إريتريا لملك الحبشة، والهجوم على جزيرة فولكلاند الارجنتينية، وغيرها كثير. والجواب على هذا تصاعدي؛ بمعنى أن أي جريمة تتم في الأرض يشترك فيها عصابة من الرأس إلى الذنب كل حسب مساهمته بحصته فيها والرأس له الحصة الأكبر من الجريمة والذنب الأعظم.

وحاليا البراميلي في سوريا أو بوطين في أوكرانيا الذي غرق ببوطين في الوحل الأوكراني لايقتل بيده بل بأدوات إسمهم بشر؛ فلكل امريء منهم ما اكتسب من الأثم والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم. واذكر انا شخصيا حين اعتقلت في (كراكون الشيخ حسن = مخفر توقيف) في دمشق بموجب تقرير سري سمي، وزوجتي حامل بطفلنا الأول عفراء في شهرها الخامس؛ فاستاقوني وأخضعوني الى لون من التعذيب البطيء بوضع دولاب سيارة على أكتافي، يبرز منه رأسي ووجهي الى حائط كئيب، واقفا ليالي وأياما نحسات، وحين فرغوا مني وافرغوا من دماغي كل المعلومات التي يريدونها او لايريدونها؛ بما فيها نوع الحليب الذي كنت أرضعه وانا في المهد صبيا؛ هل كان من نوع سيميلاك او سيرلاك؟.

أقول لما خرجت من المعتقل بعد 54 يوما في المنفردة حيث ينام الانسان على مصطبة من الاسمنت العاري مع بطانيتين قذرتين محشية بالبراغيث؟ وسادتي حذائي بدون سيورات = خيطان ربط فردة الحذاء (لإن ثمة من انتحر في ظروف القهر هذه) بعدها قضيت ستة أيام في الإجماعية حيث يشعر الإنسان أنه افرج عنه من القبر في حفرة المنفردة؟ لما خرجت إقتادني عتل زنيم غليظ الرقبة عريض الشاربين والمنكبين، الى التحقيق النهائي حيث علي أن اكتب تعهدا بالتوبة ثلاثا؟ أن اعود الى الحياة النباتية ووظائف النبات؟ هل يتنفس اذن تنفس ؟ هل يشرب الماء؟ نعم اذن مسموح لك بتناول الماء وفوقها الطعام. مسموح لك بالتكاثر مثل كل الحشرات والعبيد. لكن التفكير هي ملكة الرفيق الملهم والحزب القائد ان ازعق له في المظاهرات بالدم بالروح نفديك يا ابو الجماجم.

سألني عنصر المخابرات الذي إقتادني (بالمناسبة اعتقلوا معي ايضا موتورسيكل اركبه املكه وسلموني اياه انقاضا بعد ان استخدموه باقبح صورة ممكنة ) قال لي : استاذ مارأيك بمهنتنا (كأن فيه بقية من ضمير) ؟ قلت له أنا ليس لي رأي ولكن الله له رأي فيكم؟ فارتج مرتعبا؟ الله شهد فينا؟ قلت نعم؟ قال: متى وكيف وأين ؟ قلت له الآية: إن فرعون وهامان وجنودهما كانوا خاطئين. قال أنا من جند فرعون؟ قلت نعم؟ ارتج اكثر وجفل وقال هذه مهنتي التي أكسب فيها لقمة رزقي وعيشي؟ قلت له اذهب الى سوق الخضار (في دمشق سوق مشهور اسمه الهال) وبيع فيه بصلا فهو أشرف لكم.

نحن الأطباء نعالج المجروحين والمكسورين والمتألمين. أما هم فيكسرون السليم كما فعلوا معي بتكسير أسناني (أصلحتها لاحقا في المانيا) ويضربون المعذب حتى الإغماء. ويجرحونه وهم يضحكون. أما الألم النفسي فوق البدني فهي جحيم دانتي الفعلية في ممكلة القرود والخنازير وعبد الطاغوت.

المهم هي ما تسمى (CHAIN OF COMMAND) أي سلسلة الأوامر فالملك أو القائد يعطي الأوامر وهناك من يدفع الأمر لآخرين حتى يقع على أضعفهم وأقذرهم وأبسطهم في نهاية الحلقة كي ينفذ الأوامر (وهي جدلية ناقشها كتاب العبودية المختارة لشاب فرنسي عام 1562 اسمه اتيين لابواسييه) أو كما رأينا في فيلم لوركا الأسباني حين قتله في النهاية رجل مخمور عرفنا أنه والد اقرب الناس الى الشاعر الاندلسي.

كذلك جرت القاعدة في قصة الملكة اليزابيث وأشباهها ونظائرها فهم في أعلى سلم الأوامر حتى المفتي عند البراميلي السوري هو الذي مرّر احكام الأعدام ضد الثوار وكذلك الحال مع الملكة اليزابيث، ولذلك جاءت الآية في سورة النور عن حادثة الإفك أن من قام بها عصبة وليس واحدا لكل امريء منهم ما اكتسب من الإثم والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم وهو ماستقابله الآن الملكة العجوز في قبرها مع رب العزة والجلال والعدالة هذا إذا كنا نؤمن بيوم الدينونة؟ سيسألها عن مسؤولية حكم سبعين سنة عامرة بالجرائم أبسطها ان تمنح جائزة للمجرم توني بلير الذي سوّق للهجوم على العراق بكذبة بحجم جبل واعترف لاحقا بكذبته وأسس عليه ايضا صاحب كتاب (الحرب والأخلاق) الجنرال والفيلسوف البريطاني ديفيد فيشر أنها كانت حرب لا أخلاقية، ولكن توني بلير حصد جائزة الملكة اليزابيث.

قصة بريطانيا سيدة لصوص العالمين لاتنتهي ابتداء من القرصان ديريك الذي كان يسطو على السفن الأسبانية القادمة من نهب أمريكا (حسب تزفيتان تودوروف وروجيه جارودي أن اسبانيا تسببت في قتل ثمانين مليون انسان في امريكا الوسطى والجنوبية) فكان حرامي فوق الحرامية ينهب من الشفارة الأسبان مدمري حضارة الازتيك والمايا والانكا. وهكذا بنت نفسها الجزيرة الفقيرة من كنوز العالم بما فيها أغلى ثلاث جواهر في التاج البريطاني. وهكذا يكتب التاريخ بيد اللصوص والحرامية والشفارة وقطاع الطرق.

https://anbaaexpress.ma/znq12

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى