أفريقياعاجل

استهداف.. مكتب الدبيبة مستشار رئيس حكومة الوحدة الوطنية بقذائف “هاون”

وفق مصادر إعلامية، تم استهداف مكتب مستشار رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية بقذائف “هاون” فجر اليوم الإثنين.

تفيد المصادر، تم سماع أصوات انفجارات بالقرب من مكتب مستشار رئيس حكومة الوحدة الوطنية “إبراهيم الدبيبة” المجاور لبيته في منطقة حي الأندلس وسط العاصمة طرابلس.

وأفادت نفس المصادر، إلى أن قوات الأمن تنتشر بشكل مكثف بمنطقة حي الأندلس وسط العاصمة الليبية بعد إطلاق مجهولين قذائف صاروخية يرجح أنها من طراز “هاون 61” عبر طائرتين مسيرتين نحو مكتب مستشار رئيس الحكومة.

كما أفاد شهود عيان باستهداف مكتب المستشار السياسي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية إبراهيم الدبيبة المجاور لبيته في حي الأندلس بقذيفتين على الأقل، وأكد أحد السكان، للإعلام أنه سمع صوت انفجارين، ولم يتم حتى الآن الإعلان عن حجم الأضرار الناجمة عن الانفجارات.

وقالت مصادر أنباء إكسبريس، إن مكتب إبراهيم الدبيبة مستشار الأمن القومي، لرئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة استُهدف بقذيفتين عقب الإفطار، فيما لم يكن موجودا في بيته.

بالإضافة، أفاد مصدر أمني بأن قذيفتين من طراز “هاون 61” تم إسقاطهما على الأرجح من مسيرتين “درون” أصابت الأولى سطح المبنى، بينما أصابت الثانية شرفة المكتب مباشرة.

وجدير بالذكر، إبراهيم الدبيبة هو نجل رجل الأعمال الليبي المعروف علي الدبيبة، ويعمل مستشارا لرئيس حكومة الوحدة الوطنية، وله دور رئيسي في سياسات الحكومة.

وتفيد المصادر، بأن إبراهيم الدبيبة، كان خارج البلاد ولم يكن موجودا في مكان الاستهداف في العاصمة طرابلس.

https://anbaaexpress.ma/jfbm8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى