أفريقياسياسةعاجل

رسميا.. أسماء اغلالو تقدم استقالتها من عمدة الرباط (وثيقة)

حسب مصادر أنباء إكسبريس، تؤكد بأن أسماء اغلالو، رسميا ستقدم استقالتها من عمدة الرباط.

وأضافت المصادر، بأن سبب الاستقالة، هو التوتر الذي وصل إليه المجلس البلدي، منذ فترة، وبأن هناك خلافات حادة بدأت منذ السنة الثانية لولايتها.

كما أفادت أسماء اغلالو، لوسائل الإعلام بأن استقالتها من رئاسة مجلس المدينة، كانت جاهزة من مدة وأنها كانت تنتظر فقط الوقت المناسب، في حين أنها لم تسلمها بعد للسلطات المعنية إلى حدود اللحظة.

وأضافت بأنها اتخذت قرار الإستقالة منذ فترة، وأنها ستسلمها رسميا لوالي جهة الرباط سلا القنيطرة صباح يوم غد الخميس 29 فبراير على الساعة الثامنة والنصف.

وأكدت المتحدثة أسماء اغلالو قائلة: “بأن مناخ العمل لم يعد متوفرا، وأن مصلحة المدينة بالنسبة لي فوق كل اعتبار، وإذا كانت مصلحة المدينة أن أغادر فلا مشكل في ذلك سأغادر”.

وللإشارة، واجهت أسماء اغلالو، مؤخرا خيارين، اما أن تقوم بتقديم استقالتها بعد انقلاب الأغلبية ضدها، أو حل المجلس من قبل وزارة الداخلية.

وجدير بالذكر، وفق مصادر خاصة، بعد انقلاب أعضاء حزب التجمع الوطني للأحرار على عمدة الرباط، دفع عزيز أخنوش، رئيس الحزب لعقد اجتماع من أجل إيجاد حل للخلافات، إلا أن أسماء اغلالو كانت ترفض الحلول، مما دفع عزيز أخنوش بالانسحاب رفقة مجموعة من الأعضاء.

كما أن هناك إختلالات مالية، خصوصا حول الجدل الأخير، المتعلق بتحويل المساهمة في صندوق زلزال الحوز، حيث أثار استفسارات من طرف السيد والي الجهة، وانتقاد واسع من فرق الأغلبية بالمجلس، لعدم إخبارهم بعملية التبرع.

https://anbaaexpress.ma/q1t1n

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى