الشأن الإسبانيمجتمع

جزر الكناري.. تمرد ركاب طائرة تابعة لشركة لارام يحبط ترحيل مهاجر من غينيا كوناكري

إسبانيا تستأنف عمليات الترحيل إلى السنغال وتطرد أكثر من 30 مهاجرا من جزر الكناري

أفادت وسائل إعلام اسبانية محلية من جزر الكناري، عن تدخل الأمن  الإسباني لترحيل مهاجر غير نظامي من غينيا كوناكري، أمس السبت، على متن طائرة تابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية غادرت جزر الكناري في الساعة 12:50 مساءً متجهة إلى الدار البيضاء.

وبحسب رواية شاهد عيان على الأحداث فإن تدخل ثلاثة من الركاب الذين كانوا على متن الطائرة وساعدهم آخرون فيما بعد، حال دون إقلاع الطائرة وتمكن الشخص من النزول منها. وأكدت الشرطة الوطنية الإسبانية أن الرحلة توقفت “لترك هذا المهاجر مرة أخرى على الجزيرة”.

وإحتج الرجل برفقة عنصرين من الشرطة باستمراره أثناء جلوسه على الأرض في الصف الأخير من الطائرة، توسل إلى عدم ترحيله إلى بلده لأنهم سيضعونه في السجن دائمًا وفقًا لرواية الشاهد.

كان ذلك عندما بدأ ثلاثة من الركاب على متن الطائرة في التدخل، سألوا الرجل عما إذا كان قد تقدم بطلب لجوء، فأجاب بالنفي. تحدث الركاب مع عناصر السلطات الذين كانوا يحرسونه لمحاولة منع الطائرة من الإقلاع والترحيل  زاعمين أنه تم انتهاك القانون في إجراءات الطرد، وكان من بين الحاضرين مسؤول من الاتحاد الأوروبي.

وبعد لحظات من التوتر والشد والجذب، حاول فيها أفراد شركة لارام، وقف تدخل الركاب وطلبوا منهم الجلوس لتسهيل إقلاع الطائرة، طلب أعوان الشرطة الوطنية وقف الرحلة لتسهيل أمر القبض والترحيل للمهاجر الغيني.

على الرغم من الطلبات اليائسة للمهاجر وبعض الركاب. لكن بعد الاتصال بمركز الطوارئ والتنسيق الأمني ​ وتدخل الركاب أمام أفراد الشركة (جاء أحدهم للتحدث مع قائد الطائرة)، أحبطت الطائرة إقلاعها وغادرت المدرج، والعودة إلى منطقة وقوف السيارات والسماح للرجل بالخروج من الطائرة

https://anbaaexpress.ma/puezp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى