الشرق الأوسطمجتمع

الأردن.. تستثني دعوة إسرائيل إلى زفاف ولي العهد وشخصيات بارزة تشارك في الحفل

حفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، يعتبر حديث الساعة في المملكة الأردنية الهاشمية.

حيت يتوافد اليوم الخميس 01 يونيو 2023، الملوك والقادة وشخصيات دولية وازنة، إلى العاصمة الأردنية عمان، لحضور حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين على السعودية رجوة آل سيف.

وقد وصل إلى العاصمة الأردنية، ولي العهد البريطاني ويليام أمير ويلز وزوجته كيت مدلتون، والسلطان حاج حسن البلقية سلطان بروناي دار السلام، والملك ويليام ألكسندر ملك مملكة هولندا.

وقد بلغ عدد المدعوين 70 شخصية، ومن بين الضيوف، وصلت السيدة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية جيل بايدن، وصل الرئيس العراقي عبداللطيف رشيد، والرئيس الرواندي بول كاغامي، كما وصل رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، وسمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب في سلطنة عُمان، وكذلك رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني.

كما وصل مسؤولون كبار من دولة الكويت، ومملكة البحرين، وباكستان.

وكشفت مصادر إعلامية، قريبة من صناع القرار في المملكة الأردنية، بأن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان سيكون حاضرا في حفل الزفاف، ومن المتوقع أن يكون أحد الشهود بعقد القران.

وأكدت عدة مصادر إعلامية، بأن الأردن استثنى المسؤولين الإسرائيليين من حضور زفاف ولي العهد الأمير الحسين، وصرح مسؤول إسرائيلي قوله إنه “لم تتم دعوة السفير الإسرائيلي في عمان، ولا الرئيس إسحاق هرتصوغ”.

وجدير بالذكر، تلقى الأمير الحسين التهاني من قبل العديد من الشخصيات في الأردن وحول العالم، حيث يعتبر هذا الحدث السعيد محطة مهمة في حياة العائلة الملكية والشعب الأردني على حد سواء.

https://anbaaexpress.ma/t1dhb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى