أفريقياالشأن الإسبانيسياسة

مصادر إسبانية رسمية.. إسبانيا لن تشارك في مناورات الأسد الأفريقي 2023

أفادت صحيفة Vozpópuli الإسبانية، من مصادرها الرسمية في مدريد إن مناورات “الأسد الأفريقي 2023” أن إسبانيا لن تشارك في هذه المناورات التي تنظم بشراكة بين المغرب والولايات المتحدة.

وكشفت مصادر رسمية إستشارها  الصحيفة الإيبيرية المقربة من دوائر القرار السياسي والعسكري، أن إسبانيا لا تخطط للمشاركة هذا العام في الأسد الأفريقي من خلال هذه التدريبات، التي تعمل القيادة الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم) على تعزيز العلاقات مع الدول ذات التفكير المماثل في القارة وأيضًا مع الدول الغربية التي لها اهتمام خاص بأمن المنطقة، حيث يوجد تأثير متزايد من تنظيم  داعش القاعدة وكذلك لمجابهة توسع المصالح الروسية في القارة.

وقد تخطت الدولة الأيبيرية نسختي 2021 و 2022 من المناورات العسكرية التي تم تنظيمها بالاشتراك بين القوات المسلحة الملكية المغربية والقوات المسلحة الأمريكية.

وفي عام 2021 بررت الحكومة الإسبانية أسباب عدم مشاركتها في المناورات لأسباب تتعلق بالميزانية.

وقدبدأ المغرب والولايات المتحدة بالفعل للتحضير لتمرين “الأسد الأفريقي 2023“، وتحقيقا لهذه الغاية،إستضافت أكادير في الفترة من 9 إلى 20  يناير المنصرم إجتماع التخطيط الرئيسي للتمرين بين الطرفين، وسيجرى ما بين 22 ماي و16 يونيو 2023 في جهات أكادير وطانطان والمحبس وتزنيت والقنيطرة وبنجرير وتفنيت.

https://anbaaexpress.ma/k5097

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى