دوليمجتمع

فرنسا تتصدر قائمة الدول الرافضة لتأشيرة شينغن متبوعة بإسبانيا وألمانيا

تختلف عملية الحصول على تأشيرات شنغن في جميع دول الاتحاد الأوروبي، وتصدر بعض الدول الأعضاء حالات رفض أكثر من غيرها، وذلك وفقًا للإحصاءات التي نشرتها معلومات تأشيرة شينغن، فإن فرنسا وإسبانيا وألمانيا هي الدول الأعضاء الرئيسية التي رفضت 66.5 بالمائة من جميع تأشيرات الإقامة القصيرة في عام 2021.

تتصدر فرنسا القائمة، بعد أن رفضت أكثر من 128000 طلب تأشيرة شنغن في عام 2021 بنسبة 21 بالمائة من إجمالي عدد الطلبات المقدمة في السفارات الفرنسية في جميع أنحاء العالم، كما تلقت أيضًا أكبر عدد من طلبات تأشيرة شنغن بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وتحتل إسبانيا المرتبة الثانية، بعد أن رفضت ما يقرب من 70 ألف طلب، بنسبة 15.5 بالمائة من إجمالي الطلبات المقدمة.

وتحتل ألمانيا المرتبة الثالثة مع ما يقرب من 54000 طلب مرفوض من أصل 346284 طلبًا تم استلامها.

كما رفضت دول أوروبية أخرى نسبة عالية من طلبات تأشيرة شنغن في عام 2021. رفضت السويد 30.6 في المائة من 22،260 طلبًا والنرويج 26.2 بالمائة من من 9،895 طلبًا والدنمارك 21.1 بالمائة من 26،469 طلبًا ، وبلجيكا 20.4 بالمائة من 50،796 طلبًا.

يتعين على المتقدمين للحصول على تأشيرة شنغن تقديم قائمة بالوثائق مثل جواز السفر ، وبطاقة الهوية بصورة شخصية، وخطاب الدعوة، وإثبات حجز الإقامة، وتذاكر السفر ط، والتأمين على السفر ووثائق أخرى عند اللزوم ويجب على المتقدمين أيضًا إثبات أن لديهم روابط قوية ببلدهم الأصلي وأنهم ينوون مغادرة منطقة شنغن في نهاية إقامتهم.

يجب على المتقدمين أيضًا التأكد من فهمهم للمتطلبات المحددة لكل دولة لزيادة فرصهم في الحصول على تأشيرة شينغن الخاصة بهم على الرغم من أن شروط الاستئناف قد تختلف من دولة إلى أخرى، إلا أن الأشخاص الذين تم رفض طلب تأشيرة شنغن لديهم إمكانية الاستئناف في حالات معينة.

وتظهر الأرقام التي نشرتها معلومات تأشيرة شينغن الصعوبات التي يواجهها مواطنو دول خارج منطقة شينغن لحرية التنقل.

https://anbaaexpress.ma/rlgt6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى