أفريقياالشرق الأوسطسياسة

فيديو.. تقرير صادم يكشف عن تمويل مليشيا البوليساريو من طرف تنظيم حزب الله اللبناني الموالي لإيران

تقرير صادم.. مرة تلو الأخرى تكشف تقارير موثقة، على العلاقات الوطيدة التي أضحت تربط جبهة البوليساريو الانفصالية وحزب الله اللبناني بمعية ودعم نظامي الجزائر وإيران.

وفي هذا الصدد، كشف برنامج الدفاع، “Défense” الذي يقدمه، الإعلامي “ماتياس إنبار”، على القناة i24NEWS التابعة لمجموعة Altice الدولية، يوم أمس الأربعاء، عن حقائق جديدة تثبت علاقة عصابة البوليساريو، بتنظيم حزب الله، وتكشف عن شبكات تمويل مليشيا البوليساريو.

إعتمد التقرير، على معلومات دقيقة من طرف وكالات المخابرات وتقارير من الحرس المدني الإسباني، وكشف التقرير، عن هويات المسؤولين عن تمويل جبهة البوليساريو وشرح، بشكل مفصل عن الآليات وطرق التمويل من خلال نظام “الحوالة”، وهي شبكة غير رسمية لتحويل الأموال تستعملها مافيات المخدرات والجماعات الإرهابية العالمية.

مقطع من فيديو حول التقرير

خلال التقرير، تم الكشف عن حسابات مصرفية في عدة دول، من بينها أيرلندا وإسبانيا بالإضافة إلى العديد من شبكات غسيل الأموال في أوروبا والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

كما أن التحقيق، إستطاع إثبات وجود علاقات وثيقة بين جبهة البوليساريو ومنظمة حزب الله الشيعية اللبنانية وبالحجة، ويظهر مقطع فيديو لقاء أحد قادة الملقب بـ “الطير” المموّل لجبهة البوليساريو، حيث إلتقى برجل أعمال لبناني من شبكة “القرض الحسن” لتبييض الأموال والذراع المالي لحزب الله وأعلن ولاءه له.

وللإشارة، هذه التمويلات المالية المشبوهة، تتم برعاية النظام العسكري الجزائري وملالي طهران، من أجل دعم المرتزقة في غرب إفريقيا ومنطقة الساحل والصحراء، التي تغلغلت فيها عدة مجموعات إرهابية مسلحة شديدة الخطورة، ولديها علاقات مع تنظيم القاعدة، وهي: “بوكو حرام” في نيجيريا، و”القاعدة في المغرب الإسلامي”، وحركة “الشباب المجاهدين” الصومالية، وحركة “أنصار الدين” السلفية الجهادية في مالي، وحركة “التوحيد والجهاد” في غرب أفريقيا التي تديرها عناصر نشطت سابقا في صفوف البوليساريو بمخيمات تندوف بالجزائر.

https://anbaaexpress.ma/sv9fl

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى