الشرق الأوسطرياضةعاجل

عاجل | نجوم أسود الأطلس يخضعان لفحص المنشطات بعد مباراة كندا

خضع زكرياء أبوخلال و عبد الحميد الصابيري، لاعبا المنتخب المغربي لكرة القدم، لفحوصات الكشف عن المنشطات، بعد إسدال الستار على مباراة كندا والمغرب، أمس الخميس، والتي أُقيمت ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة لنهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

وحقق المغرب فوزا ثمينا (2-1) على كندا، ليتأهل “أسود الأطلس” إلى ثمن نهائي المونديال القطري متصدرين للمجموعة الخامسة، بعد إستفادتهم من تعادل كرواتيا أمام بلجيكا برسم المجموعة ذاتها.

وذكر أن عملية الانتقاء العشوائي للاعبين الخاضعين لفحص المنشطات وقعت على عبد الحميد الصابيري، لاعب سامبدوريا الإيطالي الذي شارك أساسيا في مباراة كندا، وزكرياء أبوخلال لاعب تولوز الفرنسي الذي دخل بديلا بالمواجهة نفسها.

وأخذ المختصون بالكشف عن المنشطات عينتي اختبار من كل لاعب، بحيث يتم تحليل إحدى العينتين بصورة مباشرة، مع إبقاء الأخرى لاستخدامها لاحقا عند الضرورة.

وخضع ستة لاعبين مغاربة لفحص المنشطات في نهائيات كأس العالم 2022 حتى الآن، ويتعلق الأمر بكل من أحمد رضا التكناوتي وإلياس شاعر، بعد مباراة كرواتيا التي إنتهت بالتعادل من دون أهداف في الجولة الأولى من دور المجموعات، والقائد رومان سايس وحكيم زياش، بعد مباراة بلجيكا التي حقق فيها الأسود فوزا هاما بنتيجة هدفين دون رد لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة، ثم الصابيري وأبوخلال بعد مباراة كندا أمس الخميس.

يُشار إلى أن الاتحاد المغربي لكرة القدم أجرى فحوصات “الكشف عن المنشطات” على كل لاعبيه قبل السفر إلى قطر للمشاركة في المونديال، في خطوة إستباقية من شأنها أن تؤمن المنتخب من عقوبات إدارية حال تأكد تعاطي أي من لاعبي الفريق لمواد محظورة، خلال فترة البطولة.

كما يحرص الطاقم الطبي للمنتخب المغربي على مراقبة جميع الأدوية والمكملات الغذائية التي يتناولها لاعبو الفريق خلال وجودهم في قطر، تجنبا لأي خطأ قد ينتج عن تناول أحد اللاعبين “جاهلا” لمادة محظورة عن طريق الأدوية والمكملات الغذائية.

يُذكر أن منتخب المغرب سيواجه نظيره الإسباني (وصيف بطل المجموعة الخامسة)، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من مونديال قطر 2022، وذلك في مباراة ستُقام يوم الثلاثاء القادم 6 ديسمبر بملعب “المدينة التعليمية”.

winwin

https://anbaaexpress.ma/rgwar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى