أفريقياالشأن الإسبانيدولي

موقع إسباني.. المغرب يجري مفاوضات مع الصين لاقتناء طائرات درون صينية متطورة

متابعة

ذكر تقرير لموقع “Defensa” الإسباني المتخصص في أخبار التسلح والدفاع، أن المغرب يسعى إلى تعزيز ترسانته العسكرية الجوية ،من خلال إجراء مفاوضات مع الصين، للحصول على طائرات الدرون العسكرية من نوع “Wing Loong 2” .

ووفق نفس المصدر فإن النسخة الثانية من طائرات Wing Loong 2  المطورة عن الأولى، تتميز بقدرتها على التحمل الطويل على ارتفاع متوسط، بتصميم ديناميكي هوائي مع أنظمة متطورة، وتبلغ سعة حمولتها القصوى إلى 400 كيلوغرا، وهي قادرة على حمل ما يصل إلى 12 قنبلة أو صواريخ موجهة بتقنية الليزر.

وقال التقرير الصادر عن الموقع الإسباني، أن المغرب استخدم النسخة الأولى من هذه الطائرات الصينية في شن غارات على عناصر مليشيات البوليساريو الانفصالية  وقد أدت إلى مقتل عدد من هؤلاء العناصر، من بينهم قائد للدرك الداه البندير.

وحسب ذات المصدر، فإن المغرب يمتلك أربع طائرات بدون طيار صينية الصنع من نوع “Wing Loong 1” تسلمها كـهبة من دولة الإمارات العربية المتحدة سنة 2020، ويسعى الآن للحصول على النسخة الثانية المتطورة من هذه الطائرة التي أثبتت فعاليتها في عدد من الحروب.

وعلى الرغم من أن المغرب وقع عقدًا مع تركيا لشراء 36طائرة درون قتالية بدون طيار من طراز Bayraktar TB2 وإستلم بالفعل حوالي 25 منها ، إلا أن المغرب يعتمد على سياسة التنوع في الأسلحة،وهي تعتبر حسب نفس المصدر ، واحدة من أهم ركائز السياسة الدفاعية الخاصة بالمصالح الاستراتيجية للدولة المغربية، ومن بينها قضية الصحراء المغربية.

https://anbaaexpress.ma/ozemj

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى