أفريقياالشأن الإسبانيسياسة

نائبة عن حزب Vox تدعو البرلمان الاسباني إلى دمج سبتة ومليلية في فضاء شينغن وإغلاق الحدود مع المغرب

متابعة

يبدو أن حزب  حزب “Vox” اليميني القومي المتطرف عازم على إدخال كل من مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين ضمن فضاء شينغن، بعدما أن قدم مقترحات إلى للحكومة الإسبانية وذلك خلال تقديم دراسة حول وضع المدينتين ومحيطهما أمام مجلس الشيوخ، من طرف نائبة Vox في  البرلمان يولاندا ميليلو.

وتنص المقترحات بضرورة بناء مطار سبتة، وإغلاق الحدود مع المغرب بشكل نهائي، إلى حين اعترافه بسيادة التاج الإسباني عليهما ،وإدماج المدينتين ضمن فضاء شينغن ،واعتبرها أراضي أوروبية خاضعة لنظام الحدود الأوروبية.

ومن بين المقترحات التي قدمها Vox أمام مجلس الشيوخ الإسباني ،الرفع من أعداد الشرطة والحرس المدني الإسباني وتوفير وحدة خاصة بالجيش الاسباني بالمدينة.

كما شددت النائبة الممثلة للحزب المتطرف، على ضرورة ربط المدينتين بالبرامج التعليمية الإسبانية، وإلغاء اتفاق إعادة فتح الحدود البرية بين المغرب والمدينتين ، حتى تعترف الرباط بالسيادة الإسبانية على المدينتين ،وكذلك إطلاق خطة إستثمار عمومي في سبتة بقطاع الصناعة والسياحة ،وخلق خطوط بحرية جديدة بين المدينة وشبه الجزيرة الإيبيرية.

للإشارة فاءن رئيسا حكومتا سبتة ومليلية المحتلتين، كانو قد قدموا طلبا رسميا منذ أسبوعين إلى بروكسل لإدماجهما في منطقة شينغن .

https://anbaaexpress.ma/fvcw1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى