الشأن الإسباني

سانشيث يُعد خطة لطرد حزب Vox اليميني المتطرف من البرلمان الإسباني

بسبب حالة اللايقين التي تسبب بها الحزب المتطرف في البانوراما السياسية الإسبانية

يتجه بيدرو سانشيث رئيس الحكومة الإسبانية ورئيس حزب العمال الاشتراكي بإعداد خطة  ضد Vox اليميني القومي المتطرف ،وتوجيه طلب الى مجلس الشيوخ الإسباني لطرد فريق Vox الذي يتزعمه سانتياغو أباسكال من المجلس التشريعي .

وبحسب صحف إسبانية فقد أوردت بأن بيدرو سانشيث يتفاوض مع شركائه السياسيين لإعداد خطة مدعومة بحجج ودلائل قوية بشأن استعمال الحزب المتطرف خطابا يتسم بالعنف والكراهية للوصول إلى أهدافه السياسية والتي تتعارض مع روح  الدستور الإسباني القائم على الديمقراطية المنفتحة والغير المتشددة منذ عام 1978.

ووفق نفس المصادر فإن سانشيث يعرض خطته إلى جميع الفرقاء السياسيين بمافيهم الأحزاب الانفصالية وكذلك تجمع Bildu اليساري في إقليم الباسك للتوقيع على بيان يدين Vox  وينزع الشرعية البرلمانية منه.

وفي السياق ذاته قال أعضاء بحزب Vox تعليقا على الخطة المرتقبة لرئيس الحكومة الإسبانية أن الاجتهاد القضائي الإسباني   أقر  المشاركة السياسية لجميع الأيديولوجيات دون تمييز ، إضافة وحسب الموالين للحزب المتطرف، فإنهم يرو إنتقائية في التفسير من قبل سانشيث ،فهذا الأمر ينطبق كذلك على الانفصالين والأعضاء الموالين لحركة لإيتا .

https://anbaaexpress.ma/rdrxp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى