أفريقيادوليسياسة

البوليساريو ترفض توظيف “الطالب ول علي سالم” بأمر من المخابرات الجزائرية

في جديد تتبع حركة النشطاء المنتمين إلى جبهة البوليساريو بالخارج، صرح السيد “عالي باريش” الباحث في الشؤون الصحراوي، أنه بأمر من المخابرات الجزائرية، رفضت البوليساريو توظيف “الطالب ول علي سالم ول العابدين” وترفض تعيينه في أي منصب كان له علاقة بمناصب حساسة داخل البوليساريو.

وحسب مصادر خاصة، رجح السيد باريش أن السبب يرجع لشيء واحد هو أن المدعو “الطالب” مشكوك فيه، ومشكوك بولائه وخدمته غير المباشرة للمخابرات المغربية، والسبب الذي صنع هذه الشكوك في البوليساريو واضح، هو أن والد “الطالب ول علي سالم” كان ضحية من ضحايا البوليساريو، وعاد إلى المغرب بعد سنوات طويلة تحت تعذيب البوليساريو في سجن الرشيد.

الطالب ول علي سالم ول العابدين

كما أضاف المتحدث أن العديد من عائلته قتلتهم البوليساريو و دفنتهم أحياء و الباقي زجت بهم في السجون لتهمة واحدة هو إنتمائهم لقبائل “التكنة” وولائها التاريخي لسلاطين المغرب.

وبالتالي فتحركات الطالب علي سالم تبقى مشكوك فيها لدى البوليساريو، وقد تكون حسب زعمهم محاولة إنتقامية من شاب عذبت و قتلت البوليساريو عائلته.

وللإشارة، زعيم مليشيا البوليساريو إبراهيم غالي، متورط في ارتكاب، عدة جرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية، على سبيل المثال، القتل والتعذيب والإغتصاب، بالإضافة إلى الإتجار في البشر.

https://anbaaexpress.ma/RBOG8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى