أفريقياسياسة

وفد برلماني إسباني يزور مخيمات تندوف

 متابعة 

يرتقب وصول وفد من البرلمان الاسباني في زيارة لمخيمات تندوف الأسبوع القادم.

وذكرت تقارير إعلامية اسبانية، أنه من المنتظر أن يزور وفد يتكون من 147 شخصية إسبانية وأوروبية مخيمات تندوف للمشاركة في ما يسمى لدى الجبهة الإنفصالية”: فعاليات الذكرى الـ49 لتأسيس جبهة البوليساريو و اندلاع الكفاح المسلح”.

وكشفت نفس التقارير نقلا عن تمثيلية جبهة البوليساريو بمدريد، أنه من بين المشاركين في هذه الرحلة ، النائب الثالث لرئيس البرلمان الإسباني، كلوريا إليزو، والنائب بيلار كالفو وسيرافقهم عدد من رؤساء البلديات والمستشارين الإسبان، وكذلك سياسيون من أوروبا وأمريكا اللاتينية.

وتأتي هذه الزيارة وفق ذات المصادر، لتجديد الدعم للجبهة الإنفصالية وللتنديد بالإنحياز المشين لرئيس الحكومة الاشتراكية الإسبانية بيدرو سانشيث الذي أعلن عن دعمه للحكم الذاتي المغربي  كحل للنزاع المفتعل في الصحراء .

وتأتي زيارة هذا الوفد البرلماني الإسباني  لمخيمات تندوف في ظل الزخم الكبير الذي تعرفه العلاقات المغربية الإسبانية على جميع الاصعدة بعد أزمة دبلوماسية دامت سنتين بسبب عدد من الملفات الشائكة ، أبرزها زيارة إبراهيم غالي المتهم بجرائم حرب واغتصاب إلى إسبانيا بهوية مزورة وبعلم حكومة مدريد ،والتي كانت بمثابة النقطة التي أفاضت الكأس بمسار العلاقات المغربية الإسبانية .

https://anbaaexpress.ma/MnKEj

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى