الشأن الإسبانيثقافة

إنطلاق فعاليات المهرجان السادس للفيلم الإسباني

متابعة

ينظم المعهد الثقافي الإسباني “ثيربانتيس” بالرباط، في الفترة الممتدة من 20 ماي الجاري إلى 2 يونيو المقبل، المهرجان السادس للفيلم الإسباني.

وذكر بلاغ للمعهد أن هذا الحدث السينمائي، الذي يحتضن مقره فعالياته، ينظم بالتعاون مع سفارات الدول الناطقة بالإسبانية المعتمدة في المغرب، وهي الأرجنتين والشيلي وكولومبيا وكوبا والسلفادور وإسبانيا وغواتيمالا وغينيا الاستوائية والمكسيك وبنما، والبيرو وجمهورية الدومينيكان وفنزويلا.

وأضاف البلاغ أن المهرجان الذي يهدف إلى تقديم بعض أهم إنتاجات السينما الناطقة بالإسبانية في العالم، سيعرف عرض 13 فيلما بنسختها الأصلية باللغة الإسبانية، وترجمتها إلى الفرنسية أو العربية أو الإنجليزية.

وحسب المصدر ذاته، ستنطلق الدورة بعرض أفلام “براءة” لأليخاندرو خيل (2018- كوبا)، و”في عرين الشيطان” لسانتياغو نفا أوبيانغ (2016- غينيا الاستوائية)، و”المدير الجيد” لفرناندو ليون دي أرانوا (إسبانيا-2021).

كما سيتم وفق ذات البلاغ، عرض أفلام “كلمة بابلو” لأرتورو مينينديز (2018-السلفادور)، و”وميض داخلي” لكل من أندريس إدواردو رودريغيز ولويس أليخاندرو رودريغيز (2020-فنزويلا)، و”نداء الصحراء” لبابلو سيزار (2018-الأرجنتين)، و”نادي الغرباء لكرة القدم” لخوان كاميلو بينثون (2019-كولومبيا)

كما سيكون عشاق السينما على موعد مع أعمال سينمائية أخرى، مثل “قلب نبات المسكيت” لآنا لورا كالديرون (2019-المكسيك)، و”ما أشعر به تجاهك” لراوول كاميلو (2018-جمهورية الدومينيك)، و”العميل الجاسوس” لمايتي ألبردي (2020-الشيلي)، و”شغف خابيير” لإدوارد كيلوت (2019-البيرو)، و”شتنبر صرخة صامتة” لكينيث مولر (2017-غواتيمالا)، و”شيء أزرق” لمارييل كارسيا سبونر (2021-بنما).

 

https://anbaaexpress.ma/Rx8dM

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى