في خطوة من شأنها تعزيز المحتوى المكتوب، أعلنت تيك توك عن إطلاقها ميزة جديدة تتيح للمستخدمين نشر محتوى يتألف من نصوص فقط، مع العلم أنّ منشورات المنصة كانت تقتصر على مقاطع الفيديو، في خطوة تتيح لها التنافس بصورة مباشرة مع تويتر.
وأوضحت شركة “بايت دانس” الصينية المالكة للمنصة في بيان، مساء الاثنين أنّ هذه الميزة الجديدة تسمح للمستخدمين بـ”مشاركة قصصهم وقصائدهم وغير ذلك من المحتويات المكتوبة، مما يوفر لمنشئي المحتوى طريقة أخرى للتعبير عن أنفسهم في المنصة”.
وتتيح تيك توك للمستخدمين الذين سينشرون محتوى مكتوباً، إضافة صوت ما إلى النص باستخدام خاصية “دويتس”، التي تمكّن المستخدم من نشر محتواه إلى جانب محتوى آخر.
ورفعت الحد الأقصى لطول مقاطع الفيديو التي يمكن نشرها تدريجياً من 15 ثانية عند إطلاق المنصة عام 2017 إلى 10 دقائق حالياً، في خطوة ترمي إلى التنافس مع يوتيوب الذي أطلق صيغة مقاطع الفيديو القصيرة المستوحاة من تيك توك.
وتشكل صيغة المحتوى المكتوب التي أطلقتها تيك توك بديلاً عن الشبكات الاجتماعية المتخصصة في النصوص، وأبرزها تويتر التي غيّر مالكها إيلون ماسك، أمس الإثنين، اسمها إلى “X“.