أنباء تيفي
أخر الأخبار

دراسة علمية تكشف.. الإفراط في تناول الملح قد يزيد من أعراض الاكتئاب

أظهرت دراسة نشرت في Journal of Immunology

أن إطعام فئران نظاما غذائيا غنيا بالملح لمدة خمسة أسابيع ارتبط بظهور سلوكيات شبيهة بالاكتئاب

منها قلة الحركة وضعف استكشاف المحيط وزيادة التوتر عند تقديم الماء أو الطعام

وربط الباحثون هذه التغيرات بارتفاع مستويات بروتين IL-17A في الدم والطحال والدماغ

وأظهرت الدراسة أن الخلايا التائية غاما دلتا تنتج نحو 40 بالمئة من هذا البروتين لدى الفئران

التي تتبع نظاما غذائيا عالي الملح وأن إزالة هذه الخلايا أدت إلى اختفاء السلوكيات المرصودة تقريبا

وتبقى هذه النتائج أولية لأنها أجريت على الفئران ولا تثبت أن التأثير نفسه يحدث لدى البشر

لكنها تفتح المجال أمام دراسة العلاقة المحتملة بين الإفراط في استهلاك الملح والصحة النفسية

إلى جانب آثاره المعروفة على القلب والأوعية الدموية ويبقى الإفراط في تناول الملح ضارا بالصحة

لذلك ينصح بالاعتدال في استهلاكه خاصة مع كثرة وجوده في الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة والمعلبة

https://anbaaexpress.ma/8cmwt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى