سياسة
أخر الأخبار

الرجوب يجدد من الرباط موقف حركة فتح الداعم للوحدة الترابية للمغرب

استقبل رشيد ركبان وسعيد البقالي، عضوا المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، الفريق جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، مرفوقًا بمحمد ربيع، القائم بأعمال السفارة الفلسطينية بالرباط، ومنتصر محمد، المكلف بالإعلام بالسفارة، امس الخميس في لقاء تناول مستجدات القضية الفلسطينية وآفاق تعزيز علاقات التضامن والتعاون بين الحزب وحركة فتح.

وشكل اللقاء مناسبة لتبادل وجهات النظر حول تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، والتأكيد على متانة العلاقات التي تجمع الطرفين، وعلى الموقف الثابت لحزب التقدم والاشتراكية الداعم لنضال الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه الوطنية المشروعة، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد الجانبان أن هذا اللقاء يندرج في إطار توطيد العلاقات وتعزيز التنسيق والتعاون بين مختلف المؤسسات والقوى الوطنية المغربية والفلسطينية، بما يخدم القضايا المشتركة ويعزز جسور التضامن بين الشعبين الشقيقين.

وفي تصريح خاص لـ”أنباء إكسبريس“، قال سعيد البقالي، عضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، إن هذا اللقاء يعكس الإرادة المشتركة لتعزيز التعاون والتنسيق بين الحزبين، وترسيخ العلاقات المغربية الفلسطينية على مختلف المستويات، بما يخدم القضايا العادلة والمصالح المشتركة.

ومن جانبه، أكد الفريق جبريل الرجوب، في معرض حديثه عن العلاقات التاريخية التي تجمع المغرب بفلسطين، والجهود المتواصلة التي يبذلها المغرب في دعم القضية الفلسطينية، احترامه للوحدة الترابية للمملكة المغربية، مشيدًا بالمسار الأممي الرامي إلى تسوية النزاع حول الصحراء المغربية على أساس قرار مجلس الأمن رقم 2797، من خلال مبادرة الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية.

واختتم اللقاء بتجديد التأكيد على أهمية تعزيز التنسيق والتواصل بين القوى التقدمية والوطنية، بما يخدم قيم الحرية والعدالة والسلام، ويعزز التضامن مع الشعب الفلسطيني في مواجهة مختلف التحديات.

https://anbaaexpress.ma/fjs3r

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى