دعت المديرية العامة للضرائب الملزمين إلى الالتزام بالآجال الجبائية المحددة قبل فاتح يوليوز 2026، مؤكدة أن جميع عمليات التصريح والأداء تتم حصريًا عبر منصاتها الإلكترونية.
وأوضحت أن الشركات الخاضعة للضريبة على الشركات مطالبة بأداء الدفعة المقدمة الثانية عبر منصة “SIMPL-IS”، مع إمكانية طلب الإعفاء في حال تغطية الدفعات السابقة لمبلغ الضريبة المستحقة.
كما يشمل الالتزام أداء الضريبة على الدخل المقتطعة من الأجور لشهر ماي، إلى جانب الضرائب المرتبطة بمداخيل الكراء وعائدات الاستثمارات، عبر منصة “SIMPL-IR”.
ودعت المديرية أيضًا الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة إلى تسديد الدفعة الفصلية الثانية عبر “SIMPL-CPU”، إضافة إلى التصريح بواجبات التنبر عبر “SIMPL”.
وأكدت أن احترام هذه الآجال يندرج ضمن جهود رقمنة الخدمات الجبائية، محذّرة من تبعات التأخر في التصريح أو الأداء.




