الشرق الأوسطسياسة
أخر الأخبار

إيران.. ترفض البيان الأمريكي الخليجي وتعتبر الوجود العسكري الأمريكي في الخليج مصدرًا للتوتر

رفضت إيران، اليوم الجمعة، مضامين البيان المشترك الصادر عن الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، معتبرة أن ما تضمنه من مواقف يمثل “تدخلاً غير مسؤول” ويحمل طابعًا استفزازيًا تجاه طهران.

وأكدت وزارة الخارجية الإيرانية، في بيان، أن الوجود العسكري الأمريكي في منطقة الخليج يشكل، من وجهة نظرها، أحد أبرز أسباب التوتر وانعدام الاستقرار، ويساهم في تعميق الانقسامات الإقليمية.

وجددت طهران تمسكها بموقفها بشأن إدارة مضيق هرمز، مشددة على أن أي ترتيبات تتعلق بالممر المائي الاستراتيجي يجب أن تتم بالتنسيق مع سلطنة عُمان، استنادًا إلى بنود مذكرة التفاهم الموقعة مع الولايات المتحدة.

https://anbaaexpress.ma/yi27b

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى