الشأن الإسبانيسياسة

إسبانيا.. نداء عاجل من وزيرة الدفاع لوقف الأعمال العدائية بين إسرائيل ولبنان

في حدث مهم أقيم في مرافق لواء “إكستريمادورا” الحادي عشر، في بوتوا، بطليوس، حثت وزيرة الدفاع الإسبانية مارغريتا روبلز، على الوقف الفوري للأعمال العدائية بين إسرائيل وحزب الله، نظرا لتصاعد التوترات في المنطقة. خلال حفل تسليم وسام 17 عضواً من فرقة BRILIB XL لمشاركتهم في عملية “Free Hidalgo” في لبنان، سلط روبلز الضوء على الحاجة إلى تدخل سلمي ومسؤول.

وقد أشادت الوزيرة روبلز بشجاعة والتزام الوحدة، مؤكدة على عملها كركيزة أساسية للسلام. وأعلن أن “الوقف الفوري لإطلاق النار والدعوة إلى تحمل المسؤولية من جانب القادة الإقليميين أمر ضروري”، مما يضمن استمرار التزام إسبانيا بمهام الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان منذ عام 2006.

كما أعرب العميد بابلو غوميث ليرا والجنرال كارلوس خيسوس ميليرو عن تقديرهما للجيش لشجاعتهما واحترافهما في مواجهة الصعوبات التي واجهتها المهمة، بما في ذلك الإقامة الطويلة في الملاجئ بسبب التوترات الإقليمية المتزايدة.

وخلال الزيارة، التقت روبلز أيضًا بالجنود الأوكرانيين الذين يتلقون تدريبًا على صيانة المركبات في إسبانيا، وأكدت مجددًا الدعم المستمر لأوكرانيا. بالإضافة إلى ذلك، عقد لقاءات مع أقارب الرقيب الأول ديبورا غراو، تخليداً لذكراها بعد وفاتها عام 2021 في مناورة تكتيكية.

https://anbaaexpress.ma/nyru8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى