الشرق الأوسطسياسة

غزة.. المقاومة تستهدف جنود ودبابات الاحتلال في رفح وتحقق إصابات مباشرة

القسام تؤكد مقتل 3  أسرى بينهم أمريكي في مجزرة النصيرات

بثت المقاومة الفلسطينية مشاهد من استهداف مقاتليها جنود الاحتلال الإسرائيلي وآلياته في مخيم يبنا جنوبي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وتضمنت المشاهد التي بثتها القسام على منصة تلغرام استهداف عدد من الدبابات الإسرائيلية بقذائف “الياسين 105” المضادة للدروع، وإصابة بعضها بشكل مباشر.

شملت المقاطع -أيضا- استهداف مبنى يوجد بداخله قوة إسرائيلية خاصة بقذيفة “تي بي جي” (TBG) المضادة للتحصينات، بالاشتراك مع سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

القسام تؤكد مقتل 3  أسرى بينهم أمريكي في مجزرة النصيرات

وفي سياق آخر أعلنت “كتائب القسام” أن عملية تحرير الأسرى التي أجراها الجيش الإسرائيلي يوم السبت في مخيم النصيرات للاجئين، تسببت بمقتل 3 أسرى آخرين أحدهم أمريكي.

ونشرت “القسام” مقطع فيديو  على منصة تلغرام  كتبت فيه “نعلمكم أنه مقابل هؤلاء قتل جيشكم 3 أسرى في المخيم ذاته أحدهم يحمل الجنسية الأمريكية”. 

وبثت القسام صورا للأسرى الذين قتلوا، في فيديو حمل عنوان “حكومتكم تقتل عددا من أسراكم لإنقاذ أسرى آخرين”، مؤكدة أنه “لن يخرج أسراكم إلا بتحرير أسرانا”.

وختمت الفيديو بوسم “الوقت ينفد” الذي دأبت على نشره، في إشارة إلى تقلص المدة الزمنية المتاحة لإبرام صفقة تبادل مع تزايد أعداد الأسرى الإسرائيليين القتلى في غزة جراء القصف المكثف لجيش الاحتلال.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم السبت 8 يونيو  استعادة 4 أسرى إسرائيليين من منطقتين منفردتين في قلب النصيرات وسط قطاع غزة، بالتزامن مع استشهاد 274 فلسطينيا بينهم 64 طفلا و57 امرأة وإصابة 698، السبت، في مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال بعد قصف مدفعي وجوي عنيف استهدف مخيم النصيرات، وفق ما أعلنه المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

https://anbaaexpress.ma/n4aw4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى