أفريقيارياضةعاجل

رسميا.. تم تأجيل كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب إلى أوائل عام 2026

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، رسميا اليوم الأربعاء، أن بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة، المقررة صيف 2025 في المغرب، ستقام في بداية 2026.

حيث أعلن الأمين العام للإتحاد الإفريقي (كاف)، فيرون موسينجو أومبا، اليوم الأربعاء، تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة، التي كان من المقرر إقامتها صيف 2025 في المغرب.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس الأمم الأفريقية في بداية عام 2026، لتجنب التعارض مع بطولة كأس العالم للأندية المقبلة التي ستقام في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025 في الولايات المتحدة.

ويشارك في هذا الشكل الجديد للمسابقة 32 ناديا، من بينهم أربعة فرق إفريقية هي: الأهلي، الوداد البيضاوي، الترجي التونسي، وماميلودي صنداونز. ومن المتوقع كذلك أن يشارك العديد من اللاعبين الأفارقة سواء مع الأندية الأفريقية أو الأوروبية أو حتى الآسيوية.

كما أكدت لجنة CAF بخصوص تأجيل هذه المنافسة: “يمكننا أن نلعب كأس الأمم الأفريقية بعد كأس العالم للأندية، لكن هل سيكون من مصلحة اللاعبين الذين لعبوا الموسم بأكمله الذهاب إلى أمريكا والعودة فورًا للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية بعد ذلك؟”.

ووفق تقارير إعلامية تفيد، بأن هذا الجدول الجديد لا يناسب المملكة المغربية التي كانت تأمل في الاستفادة من البطولة لتعزيز السياحة المتنامية داخليا، رغم هذا ستتجنب على الأقل اللعب في أعلى درجات الحرارة خلال العام.

https://anbaaexpress.ma/4duav

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى