تمازيغتثقافة

أمازيغيتي.. تطبيق تعليمي متكامل للغة الأمازيغية


في عالم التطوير التكنولوجي المتسارع، أصبحت التطبيقات الذكية أداة فعالة في مجال التعليم، واحد من هذه التطبيقات الرائدة هو “أمازيغيتي”، والذي يقدم حلولاً مبتكرة لتعلم اللغة الأمازيغية.

“أمازيغيتي” هو تطبيق تفاعلي شامل يغطي جميع المستويات التعليمية من الصف الأول إلى السادس الابتدائي، تم تصميمه بعناية فائقة لتقديم تجربة تعليمية ممتعة وفعّالة للتلاميذ.

أهم ما يميز “أمازيغيتي” هو محتواه المتنوع والمتكامل، يضم التطبيق دروسًا تفاعلية مصحوبة بأنشطة تربوية وبطاقات تعليمية، كل ذلك بهدف إشراك التلاميذ في عملية التعلم بشكل نشط وممتع.

إحدى أبرز ميزات “أمازيغيتي” هي إمكانية تحديث المحتوى بشكل دوري، هذا يضمن أن التطبيق يواكب التطورات التعليمية ويقدم للمستخدمين أحدث الموارد والمعلومات.

علاوة على ذلك، يتمتع “أمازيغيتي” بتصميم سهل الاستخدام وواجهة بسيطة، مما يسهل على التلاميذ والمعلمين استكشاف محتوياته.

كما يتيح التطبيق إمكانية تحميل المواد التعليمية بسهولة، لتمكين المستخدمين من الولوج إلى المعلومات في أي وقت.

ما يجعل “أمازيغيتي” فريدًا هو دمجه بين التعليم والمتعة، فالدروس التفاعلية والأنشطة التربوية المتنوعة تساعد على تعزيز المهارات اللغوية للتلاميذ بطريقة شيقة وممتعة.

بالإضافة إلى ذلك، يتضمن التطبيق كتب للكتابة مصحوبة بصوت لكل صورة، مما يساعد التلاميذ على تطوير مهارات القراءة والكتابة بطريقة فعالة.

بشكل عام، “أمازيغيتي” هو تطبيق تعليمي متكامل يوفر للتلاميذ وسيلة شيقة وتفاعلية لتعلم اللغة الأمازيغية، من خلال دمج المحتوى التعليمي مع عناصر المتعة، يساهم هذا التطبيق في تعزيز الاهتمام والدافعية نحو تعلم اللغة الأمازيغية.

وأشرف على هذا التطبيق السيد نور الدين كنوي وهو أستاذ اللغة الأمازيغية ويشرف على ورشة الصوت والصورة في سيدي بنور.

https://anbaaexpress.ma/buvvk

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى