الشرق الأوسطسياسةعاجل

فضيحة لجهاز الشاباك.. تنشر صورة صحافي مصري على أنه قيادي بالمقاومة الفلسطينية

تصدر اسم  الصحفي الرياضي المصري محمد شبانة محرك البحث غوغل منذ أمس الجمعة، بعدما نشر صورته نظام الأمن العام والاستخبارات الإسرائيلية الشاباك” عبر وسائل الإعلام العبرية، على أنه قائد أحد فصائل المقاومة الفلسطينية التي اغتالته قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وفوجئ الإعلامي الرياضي وعضو مجلس الشيوخ، محمد شبانة، بنشر صورته في وسائل الإعلام العبرية، موضحة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت باغتياله، ذلك باعتباره قائد أحد الفصائل الفلسطينية.

وأثارت الصورة التي نشرها الشاباك للإعلامي المصري على أنها للقيادي في حماس محمد شبانة سخرية عدد من النشطاء، واعتبروها “فضيحة”، وقال أحدهم “اليوم فضيحة ودليل جديد على هشاشة هؤلاء الحمقى والغباء المتأصل فيهم”

بينما وجد بعض النشطاء المصريين أن ما قام به الشاباك قد يعرض حياة المواطن المصري، محمد شبانة لخطر بحيث قال أحدهم “تخيل معايا محمد شبانة ماشي في بلد أوروبي وشافه واحد صهيوني مصدق الشاباك أن ده هو قيادي حماس اللي معرفوش يغتاله؟؟”

من جانبه سخر الإعلامي الرياضي محمد شبانة وهو أيضا عضو بمجلس الشيوخ المصري، على نشر صورته بالخطأ في وسائل الإعلام الإسرائيلية بزعم كونه أحد الـ6 المطلوبين للأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

ونشر شبانة عبر صفحته على الفضاء الأزرق فيسبوك الصور المنسوبة له معلقا بعبارة “الكيان المختل”.

وقالت تقارير إعلامية إسرائيلية أمس الجمعة إن الجيش الإسرائيلي أخفق على ما يبدو في محاولة نفذها لاغتيال محمد شبانة قائد لواء رفح في كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة وغير مسبوقة على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، بعد لحظات من إصدار محكمة العدل الدولية قرارا بإنهاء الهجوم على المدينة، في حين تخوض المقاومة معارك ضارية ضد جيش الاحتلال في شمال وجنوب القطاع.

https://anbaaexpress.ma/splx0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى