الشرق الأوسطسياسةعاجل

الحكومة الإسرائيلية.. تصادق على قرار إغلاق مكتب الجزيرة وحجب بث القناة

وافق مجلس الوزراء الإسرائيلي بعد ظهر اليوم الأحد، بالإجماع على قرار لإغلاق مكتب الجزيرة في إسرائيل وحجب بث القناة بعد مشوار قانوني ومداولات دفع إليها وزير الاتصالات بوصفها عاملا عدائيا يؤجج المشاعر ضد دول إسرائيل في سياق تغطية الحرب في غزة على نحو لا يمكن للدولة مواصلة السماح ببث هذه المضامين.

 و أفادت وسائل إعلام عبرية بأن وزراء المعسكر الرسمي برئاسة بيني غانتس لم يشاركوا في جلسة التصويت على قرار إغلاق الجزيرة.

بينما قالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية إنّ رئيس الموساد ومسؤولين آخرين أوصوا بالتريث وعدم التصويت على القرار إلى حين استنفاد مفاوضات صفقة التبادل.

وينص القرار على أنّه، واستنادا للقانون لمنع هيئة بث أجنبية من الإضرار بأمن الدولة تمّ إعطاء الإذن لوزير الاتصالات كي يصدر لمدة 45 يوما قرارا بوقف بث قناة الجزيرة بالعربية والإنجليزية وبإغلاق مكاتب قناة الجزيرة الموجودة في تخوم إسرائيل والاستيلاء على أجهزة تستخدمها قناة الجزيرة لبث المحتوى وتقييد الوصول إلى موقع الإنترنت التابع للقناة.

ووقع وزير الاتصالات شلومو كرعي على الأوامر فور التصويت والتصديق عليها في مجلس الوزراء.

وعقب مصادقة الكنيست على القانون، قال نتنياهو إن قناة الجزيرة لن تبث من إسرائيل بعد اليوم وحان الوقت لطردها. متهما إياها بإلحاق الضرر بأمن إسرائيل، وبكونها شاركت فعليا في هجوم السابع من أكتوبر “وحرضت على جنودنا” وفق زعمه.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر  الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ما استدعى محاكمة تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بدعوى “إبادة جماعية”.

https://anbaaexpress.ma/horqj

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى