ثقافةمجتمع

الممثلة المصرية المعتزلة شيرين سيف النصر.. ترحل إلى دار البقاء

توفيت مساء أمس السبت، الممثلة المصرية المعتزلة شيرين سيف النصر عن 56 عاماً، وجرت مراسم دفنها في هدوء، ووفقاً للتقارير الصحافية، يعود سبب الوفاة إلى هبوط حاد في الدورة الدموية.

ولدت شيرين في الأردن عام 1967 لأب مصري هو الصحافي إلهام سيف النصر وأم فلسطينية. وعلى الرغم من النجاح الكبير الذي شهدته في حياتها، إلا أنها قررت منذ 15 عاماً التوقف عن تقديم أي أعمال فنية، بعدما شاركت في عدد من الأفلام والمسلسلات الناجحة مع كبار الفنانين المصريين.

تخرجت شيرين سيف النصر من كلية الحقوق في مصر، وعاشت لسنوات في فرنسا بدون أن يطاردها حلم التمثيل إلى أن التقت الفنان يوسف فرنسيس، والذي صادف أنه كان يعمل في السفارة المصرية في فرنسا. وبسبب ملامحها الأرستقراطية وجاذبيتها اللافتة قرر فرنسيس اكتشافها فنيا، وكان أول أعمالها مسلسل “ألف ليلة وليلة” بعام 1986.

ومع أنها قدمت عدة أعمال بعد ذلك، لكن شهرتها وارتباط الجمهور بها بدأ مع مسلسل “غاضبون وغاضبات” عام 1993، وهو عمل من حلقات منفصلة شاركها بطولته النجم شريف منير، ورغم مرور أكثر من 30 عاما على المسلسل إلا أنه لا يزال يُعرض حتى الآن بالقنوات العربية ومحببا للجمهور.

وبسبب الكيمياء المتوازنة التي جمعت بين شيرين وشريف على الشاشة فصدقها الجمهور، شاركته أيضا مسلسل “على باب الوزير” في 1995، أما عملهما الأجمل والأقرب لقلب المشاهدين فهو مسلسل “اللص الذي أحبه” الذي حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه في 1997.

رغم أن شيرين لم تقدم إلا 31 عملا فنيا تنوعت بين المسلسلات والأفلام وحتى الفوازير وألف ليلة وليلة واختفت منذ سنوات طويلة، لكنها بقت بذاكرة الجمهور باعتبارها إحدى جميلات التسعينيات وصاحبة بصمة، ربما ليست الأقوى فنا أو موهبة، لكنها قريبة إلى الروح ووجدان جيل السبعينيات والثمانينيات.

أما عن حياتها الخاصة، فتزوجت شيرين سيف النصر 3 مرات انتهت جميعها بالطلاق، وبعد انفصالها الأخير توفيت والدتها وهو ما تسبب في انهيارها نفسيا ونتج عنه إصابتها بحالة من الحزن الشديد لقوة علاقاتها مع والدتها الراحلة.

وقد كانت الأزمة قوية للدرجة التي دفعتها للاعتزال فنيا؛ وهو ما بررته بعدم قدرتها على العودة للتمثيل، وإن كانت خرجت بعد سنوات لتعلن أنها ربما تعود يوما للفن إذا ما وجدت عملا مناسبا من بين ما يُعرض عليها، وهو ما لم يتحقق، حيث كان آخر أعمالها هو مسلسل “أصعب قرار” في 2007.

https://anbaaexpress.ma/3opd6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى