أفريقيامجتمع

أكادير.. تحتضن النسخة الثانية للمعرض البيداغوجي للمدن الذكية على المستوى الإفريقي

تحتضن مدينة أكادير بجهة سوس ماسة النسخة الثانية للمعرض البيداغوجي للمدن الذكية على المستوى الإفريقي، وذلك في الفترة الممتدة من 14 إلى 16 ماي الجاري، ويتضمن هذا البرنامج عقد ندوة صحافية في صباح يوم الجمعة المقبل للإعلان عن إنطلاق فعاليات النسخة الثانية، التي تحمل شعار “المدينة الذكية في خدمة المواطن العربي الأفريقي”.

ويذكر أن تنظم هذا المعرض من طرف جهة سوس ماسة بالتعاون مع مكتب الدراسات الهندسية “اينوفاتيل انجنييريينغ” والمجلس الجماعي لأكادير، والجامعة الدولية لأكادير، والمنتدى العربي للمدن الذكية، والفيدرالية المغربية للإستشارة والهندسة.

وقد تم اختيار المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف للنسخة الثانية، منظمة غير الحكومية وممثلة للمنتدى العربي للمدن الذكية، وسيتم تخصيص رواق خاص للمنتدى لعرض منشوراته وتعريف الزوار بعمله وأهدافه وأهداف منظمة المدن العربية.

ويهدف المعرض إلى تقديم حلول مبتكرة للتحديات التكنولوجية التي تواجه المدن المغربية مثل الحكامة، والسياحة الداخلية، والتنمية المستدامة، وانتقال الطاقة، والتحول الرقمي، والسلامة والأمن، وتسهيل التنقل الحضري، واستمرارية الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما سيضم المعرض نماذج لمدينة ذكية مصغرة ومدينة مهنية ذكية مصغرة تتضمن جميع التكنولوجيات الحديثة، وتنظيم مسابقة “الهاتاكون” في مدينة الابتكار التابعة لجامعة إبن زهر وتيكنوبارك من 5 إلى 12 مايو 2024، بهدف إيجاد حلول تكنولوجية مبتكرة في مجالات الفلاحة، والماء، والسلامة، والطاقة، والسياحة، والبيئة.

https://anbaaexpress.ma/3d94a

هشام الزيات

مراسل صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى