مجتمعمنوعات

قضى أكثر من 7 عقود داخل هيكل معدني.. وفاة الرجل ذي الرئة الحديدية

تم الاعلان عن وفاة الأميركي بول ألكسندر، المعروف باسم “الرجل ذي الرئة الحديدية”،عن عمر ناهز 78 عاما، بعد أن قضى أكثر من 7 عقود داخل هيكل معدني يبلغ وزنه 272 كيلوغراما (600 رطل)، إثر إصابته بشلل الأطفال وهو في السادسة من عمره

أصيب بول بشلل الأطفال في عام 1952، وعانى من الشلل بدءًا من الرقبة إلى الأسفل. وكان عمره آنذاك 6 أعوام، وقد وعده أحد المعالجين بجلب كلب له إذا تمكن من التنفس بمفرده لمدة ثلاث دقائق.

وقال ألكسندر، “طورت طريقة لاستنشاق الهواء للتنفس، وعملت عليها لمدة عام قبل أن أتمكن من الوصول إلى الـ 3 دقائق، وقد وصلت إليها.”

سمح له هذا بمغادرة حدود الرئة الحديدية أثناء النهار، وإنجاز أكثر مما كان يعتقد أي شخص أنه ممكن بالنسبة له، وهي الدراسة في كلية الحقوق وممارسة مهنة مدتها 30 عامًا كمحام في قاعة المحكمة وكتب بول  سيرته الذاتية، وعمل على كتاب.

الرئة الحديدية عبارة عن حجرة تستخدم مضخات لتسمح للمريض بالتنفس. وقد ساعد هذا الاختراع في مكافحة الآثار المدمرة لشلل الأطفال.

وانخفضت حالات الإصابة بشلل الأطفال، وهو مرض معد خطير بات له لقاح، بشكل كبير في جميع أنحاء العالم، لكنه لا يزال موجودًا في عدد قليل من البلدان، وفق منظمة الصحة العالمية.

وحقق بول ألكسندر رقمًا قياسيًّا للوقت الذي أمضاه في هذه الآلة، وهو ما يقرب من 70 عامًا.

وبحسب صفحته على موقع موسوعة غينيس للأرقام القياسية، فقد تعلّم بول ألكسندر التنفس “لفترات طويلة” خارج الجهاز، من خلال جعل عضلات حنجرته تنقبض لإجبار الهواء على الدخول إلى رئتيه.

https://anbaaexpress.ma/w5ny6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى