أفريقياالشأن الإسبانيسياسةعاجل

عاجل | سانشيز يجدد موقف إسبانيا الداعم لمخطط الحكم الذاتي بالصحراء المغربية

جدد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، اليوم الأربعاء بالرباط، موقف بلاده الداعم لمخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب سنة 2007، من أجل تسوية النزاع الإقليمي المفتعل في الصحراء المغربية.

وفي معرض حديثه خلال ندوة صحفية في ختام زيارة عمل للمملكة، أكد  سانشيز مجددا على موقف الحكومة الإسبانية المعبر عنه في الإعلان المشترك المعتمد في 7 أبريل 2022.

والإعلان المشترك الذي تم الإعلان عنه بعد نتائج المؤتمر من خلال أشغال الدورة الثانية عشرة للاجتماع الرفيع المستوى بين المغرب وإسبانيا (HLM)، 2 فبراير 2023.

وشدد على أن موقف إسبانيا بشأن قضية الصحراء تم التعبير عنه بوضوح في هذين الإعلانين اللذين، كما يذكر، يعتبران مخطط الحكم الذاتي “الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية” لحل هذا النزاع.

استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، في وقت سابق من اليوم بالقصر الملكي بالرباط، السيد بيدرو سانشيز، رئيس حكومة مملكة إسبانيا.

وتندرج هذه الزيارة في إطار استمرارية المرحلة الجديدة من العلاقات الثنائية، التي بدأت منذ اللقاء بين جلالة الملك، نصره الله، ورئيس الحكومة الإسبانية، في أبريل 2022، واعتماده، بهذه المناسبة، للإعلان المشترك بين البلدين.

https://anbaaexpress.ma/623ix

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى