أفريقياالشأن الإسبانيسياسة

سانشيز من الرباط.. مدريد عازمة على المضي قدماً في تنفيذ خارطة الطريق المغربية الإسبانية

سانشيز ..إسبانيا تخطط لاستثمارات بنحو 45 مليار أورو بحلول 2050 في المغرب 

أكد رئيس الحكومة الإسبانية، الإسباني بيدرو سانشيز،  أن إسبانيا عازمة على المضي قدما في تنفيذ خريطة الطريق المغربية الإسبانية، التي تم اعتمادها في أبريل 2022.

وأكد  سانشيز، خلال ندوة صحفية اختتم فيها زيارة العمل التي قام بها للمملكة أمس الرباط، أن اعتماد خارطة الطريق هذه مكن من تعزيز الشراكة الاستراتيجية، مشيرا إلى أن العلاقات الثنائية تعيش “أفضل لحظاتها”.

وبهذا المعنى، وصف العلاقات بين المغرب وإسبانيا بـ”الاستثنائية والإيجابية”، موضحا أنها تشمل عدة مجالات، أبرزها التجارية والسياحية والأمنية والهجرة.

وأشار السيد سانشيز كذلك إلى أن زيارة العمل التي قام بها إلى المغرب تندرج في إطار الرغبة المشتركة في مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية التي تعتبر “استراتيجية لكلا البلدين”.

وأكد رئيس الحكومة الإسبانية، في نفس السياق، أن الطرفين يواصلان تنفيذ المشاريع المعتمدة بمناسبة الاجتماع الرفيع المستوى لعام 2023، خاصة في مجالات التعليم والتعاون الثقافي والأمن الاجتماعي، والتي، وقال إن ذلك يمثل أهمية كبيرة بالنسبة للمغاربة المقيمين بإسبانيا.

علاوة على ذلك، أشار السيد سانشيز إلى أن زيارة العمل التي قام بها إلى المغرب كانت فرصة لمناقشة العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

سانشيز إسبانيا تخطط لاستثمارات بنحو 45 مليار أورو بحلول 2050 في المغرب 

أعلن رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز،  بالرباط، أن إسبانيا تخطط لاستثمارات بنحو 45 مليار أورو في أفق 2050 بالمغرب.

وقال سانشيز، خلال ندوة صحفية عقب انتهاء زيارة العمل التي قام بها للمملكة، إن “إسبانيا شريك أساسي للمغرب باستثمارات مخططة تبلغ 45 مليار أورو بحلول عام 2050″، مشيدا بـ”التطور الإيجابي” للتجارة بين البلدين. بلدان.

وأشار سانشيز إلى أنه من المتوقع أن يتم تعزيز الشراكة الاقتصادية الثنائية، خاصة في سياق التنظيم المشترك بين البلدين، مع البرتغال، لكأس العالم لكرة القدم 2030.

كما أشاد بـ “الجهد الكبير” الذي يبذله المغرب في سبيل تحديث اقتصاده، مبرزا التزام الشركات الإسبانية في دينامية التنمية هذه، خاصة في مجالات النقل والطاقات المتجددة وإدارة الموارد المائية.

سانشيز.. التنظيم المشترك لكأس العالم 2030 مثال ملموس على تميز العلاقات المغربية الإسبانية 

أكد سانشيز أن التنظيم المشترك لكأس العالم لكرة القدم 2030 يمثل مثالا ملموسا على تميز العلاقات المغربية الإسبانية والتصميم المشترك على دفع خارطة الطريق الثنائية المعتمدة سنة 2022 قدما. بالرباط رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز.

وأوضح خلال ندوة صحفية عقب انتهاء زيارة العمل التي قام بها إلى المغرب، أن “استضافة كأس العالم تمثل دون شك تحديا استثنائيا، لكنها قبل كل شيء فرصة لمواصلة تعزيز أسس الصداقة بين المغرب وإسبانيا والبرتغال”.

وأكد أن هذا الحدث الرياضي العالمي سيسمح للدول المنظمة “بنقل رسالة إيجابية للغاية للتعاون والتنظيم الجيد والأخوة إلى العالم أجمع”.

وشدد رئيس الحكومة الإسبانية، في هذا الصدد، على أهمية تنظيم منتدى يجمع الشركات المغربية والإسبانية، “من أجل استكشاف إمكانيات التعاون والاستثمار من أجل تحويل هذا المشروع المثير إلى واقع” من حيث البنية التحتية.

وأكد  سانشيز، الذي يبدأ ولاية جديدة على رأس السلطة التنفيذية الإسبانية، أن “كأس العالم لكرة القدم 2030 سيتوج تعاونًا استثنائيًا بين البلدين”.

https://anbaaexpress.ma/nfmze

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى