الشأن الإسبانيسياسة

مدريد.. ضرب وشنق دمية تمثل سانشيز في ليلة رأس السنة

أدان وزراء حزب العمال الاشتراكي العمالي الأحداث التي وقعت في مسيرة ليلة رأس السنة الجديدة أمام المقر الرئيسي للحزب، في شارع فيراز في مدريد، حيث تم شنق وضرب دمية رئيس الحكومة بيدرو سانشيز.

و تجمع مجموعة من حوالي 200 شخص في شارع فيراز، على بعد أمتار قليلة من مقر حزب العمال الاشتراكي الإسباني، كان لها أيضًا أهمية كبيرة، خاصة على شبكات التواصل الاجتماعي، للاحتجاج ضد رئيس السلطة التنفيذية.

تجدر الإشارة، إلى أنه في الأيام التي سبقت ليلة رأس السنة، أطلقت منظمة الشباب Revuelta المرتبطة بحزب Vox اليميني القومي المتطرف ، حملة تمويل جماعي تمكنت من جمع أكثر من 16 ألف يورو.

وكانت هذه الأموال مخصصة لدفع تكاليف الاحتفال وتغطية الغرامات المحتملة في حالة الاعتقالات أو المشاجرات أثناء الاحتجاج. وعد المنظمون بحدث كامل يشتمل على مسرح وشاشة ونظام مخاطبة عامة وما إلى ذلك.

وبهذه الاستعدادات، انتهى الأمر بالمتجمعين إلى تعليق دمية  تمثل رئيس الحكومة من إشارة المرور وضربوه بالتناوب، وهم يهتفون “يجب أن يتم هذا بالشخص الحقيقي”، بالإضافة إلى العديد من الإهانات.

وانتقد الحزب قائلا “مجموعة من المجانين أهانوا بشكل خطير رئيس الحكومة على أبواب فيراز ودون أن يفعل فيجو أي شيء لمنع ذلك أو أدانه بعد”.

من جهة أخرى، حذر الحزب الاشتراكي العمالي من أن ما حدث قد يشكل “جريمة كراهية” وأعلن أنه يدرس “كافة السبل القانونية” ضد المنظمين والمشاركين في هذه الدعوة التي جاءت في أعقاب المظاهرات المناهضة لها.

https://anbaaexpress.ma/va2cf

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى