الشأن الإسبانيسياسة

إسبانيا.. الشرطة تستدعي منظمي مسيرة شنق دمية سانشيز

إستدعت سلطات الشرطة الوطنية الإسبانية المنظمين  لاحتجاج ليلة رأس السنة الجديدة بالقرب من مقر الحزب الاشتراكي العمالي في مدريد، حيث تم تعليق وشنق دمية تمثل رئيس الحكومة بيدرو سانشيز. وسيتم استجواب المروجين لهذه المظاهرة وفق ماأفادت به الشرطة الإسبانية.

وكما أكدت وسائل الإعلام الإسبانية، ينتظر مكتب المدعي العام أن يقدم الحزب الاشتراكي العمالي شكوى أو أن تأخذ الشرطة إفادات المنظمين لتحديد ما إذا كانت الإجراءات قد فتحت بشأن جرائم محتملة.

كما يجري النظر أيضاً في خيار ربط هذه الأحداث بالتنديد السابق بالتشكيل بسبب التظاهرات الأخرى التي جرت في فيراز، وكذلك بتصريحات زعيم Vox المتطرف سانتياغو أباسكال.

ومع ذلك، على الرغم من أن تقييم جريمة التحريض على الكراهية يبدو معقدًا، لأنه يتطلب اضطهاد أقلية تعاني من التمييز، إلا أن الوقائع يمكن أن تكون مرتبطة بأنواع أخرى من الجرائم، مثل التهديدات.

وبررت منظمة الشباب Revuelta، المنظمة الرئيسية للحدث، الاحتجاج، المماثل لتلك التي جرت خلال الشهرين الأخيرين بالقرب من المقر الاشتراكي، وضرب وشنق دمية سانشيز  تابعه أكثر من 100 ألف مشاهد على قناة المنظمة وأكثر من 200 ألف” في الوسائط الرقمية.

ردا على ذلك، ذكر الحزب الاشتراكي أنه “يدرس كافة السبل القانونية” ضد جميع المشاركين والمنظمين والمسؤولين عن البث الذي تم على قناة يوتيوب.

https://anbaaexpress.ma/u3epi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى