الشرق الأوسطمجتمع

مصادر عبرية.. 5 آلاف جندي إسرائيلي أصيبوا في معارك غزة

أفادت مصادر إعلامية عبرية بأن خمسة آلاف جندي إسرائيلي أصيبوا منذ بدء حرب غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وأضافت ذات المصادر أن 2000 من الجنود الجرحى اعترفت بهم وزارة الدفاع الإسرائيلية حتى الآن كمعاقين، وأن 58% من جرحى الجيش الإسرائيلي يعانون من إصابات حرجة في الأيدي والأرجل.

وأوضحت أن المستشفيات في حالة تأهب، ونظرا للضغط الكبير الذي تعاني منه، تضطر لإخراج المرضى سريعا لاستقبال جرحى جدد.

وأكدت المصادر على أن قسم إعادة التأهيل بوزارة الدفاع الإسرائيلية يستقبل يوميا 60 جريحا ومعظم الإصابات خطرة.

من جهتها، قالت رئيسة قسم إعادة التأهيل بوزارة الدفاع الإسرائيلية، إن معظم الجنود الجرحى الذين تم استقبالهم، يعانون من إصابات خطيرة، مشيرة إلى أنهم لم يمروا بشيء مماثل من قبل.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت  الإسرائيلية  أمس السبت عن “ليمور لوريا” رئيسة قسم إعادة التأهيل في وزارة الدفاع الإسرائيلية قولها: “لم نمر قط بأي شيء مماثل لهذا. أكثر من 58% من الجرحى الذين نستقبلهم يعانون من إصابات خطيرة في اليدين والقدمين، بما في ذلك تلك التي تتطلب عمليات بتر”.

وتابعت “لوريا”: “حوالي 12% منها عبارة عن إصابات داخلية – الطحال والكلى وتمزق الأعضاء الداخلية هناك أيضًا إصابات في الرأس والعين”.

وزادت المسؤولة أن هناك “حوالي 7% مصابون نفسيا، وهو رقم نعلم أنه سيرتفع بشدة، لأن الافتراض هو أن كل جسد مصاب هو أيضًا مصاب نفسيا، وأيضًا لأن الإصابات النفسية يتم اكتشافها دائمًا بعد أشهر أو أكثر من الحرب”.

يشار أن حصيلة قتلى الجنود الإسرائيليين منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي بلغت 420، بحسب إحصاءات رسمية، بينما تؤكد المقاومة الفلسطينية ان عدد قتلى جنود الاحتلال أكثر من المعلن في الإحصائيات الرسمية الإسرائيلية.

وفي سياق آخر أعلنت “كتائب القسام” و”سرايا القدس”، مساء السبت استمرار التصدي لتوغل الجيش الإسرائيلي على عدة محاور في قطاع غزة، وإيقاع عدد من الجنود بين قتيل وجريح.

ووتدور معارك ضارية بين المقاتلين الفلسطينيين وجنود إسرائيليين في جباليا تزامنا مع قصف حشودات إسرائيلية داخل غزة وفي غلاف القطاع.

https://anbaaexpress.ma/95qr4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى