الشرق الأوسطسياسة

فيديو.. مخاوف من تنفيذ الإحتلال إعدامات ميدانية ومعارك ضارية في خان يونس

ارتفع إجمالي عدد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 17 ألفاً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة حسبما أعلنت، مساء الخميس، وزارة الصحة الفلسطينية.

وذكرت الوزارة في بيان أن 350 شخصاً إستشهدوا في القصف  الإسرائيلي خلال الـ 24 الساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى حوالي 17177، إضافة إلى أكثر من 46 ألف إصابة.

ويضاف إلى هؤلاء نحو 7600 ما زالوا مفقودين، إما تحت الأنقاض أو أن مصيرهم مازال مجهولاً، بحسب جهات حكومية في غزة.

ويتصاعد القصف الإسرائيلي العنيف من الجو والبر والبحر في مختلف أنحاء قطاع غزة، إلى جانب القتال العنيف بين القوات الإسرائيلية والمقاومة الفلسطينية لا سيما في الأجزاء الشرقية من مدينة غزة، ومخيم جباليا للاجئين، والمناطق الواقعة شرق خان يونس.

معارك ضارية في خان يونس

وتشهد خان يونس، كبرى مدن جنوب قطاع غزة، معارك برية بين جيش الاحتلال الإسرائيلي ومقاتلي القسام، كما تستهدفها القوات الإسرائيلية بعمليات قصف عنيفة.

و أعلنت حركة المقاومة حماس، أن عناصرها قتلوا جنوداً في الجيش الإسرائيلي، في معارك شهدتها مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأضافت في إعلان منفصل: “قبل قليل تمكنا من الاشتباك مع قوة راجلة من 6 جنود إسرائيليين وإيقاعهم بين قتيل وجريح، والاستيلاء على روبوت كان بحوزتهم، في محور شرق خان يونس”.

ومن جهتها، قالت إسرائيل اليوم إنها قتلت عدداً من المسلحين في خان يونس، من بينهم مسلحان خرجا لإطلاق النار من نفق، غداة دخول القوات الإسرائيلية وسط المدينة.

 الجيش الإسرائيلي يعتقل العشرات من المواطنين المدنيين العزل عراة في قطاع غزة

مخاوف من إعدامات ميدانية 

انتشرت مقاطع فيديو، أمس الخميس  لاعتقال جيش الاحتلال عدد من الرجال في مدينة بيت لاهيا ومناطق متفرقة شمال القطاع.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان مساء الخميس، إن هناك مخاوف من إقدام قوات الاحتلال على تنفيذ إعدامات ميدانية بحق المعتقلين، مضيفًا أن هذه المخاوف تأتي مع استمرار رفض الاحتلال الإفصاح عن مصيرهم، من حيث أعدادهم، أو أماكن احتجازهم، أو حالتهم الصحية، رغم كل النداءات والرسائل التي وُجهت إلى المؤسسات المعنية، وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

تجدر الإشارة إلى أن جنود الاحتلال كثفوا، منذ بداية العدوان غير المسبوق على غزة في السابع من أكتوبر الماضي، من اعتقالاتهم للفلسطينيين سواء في الضفة والقدس المحتلتين، أو بالقطاع، دون معرفة عدد المعتقلين على وجه الدقة نظرا لعددهم الكبير.

https://anbaaexpress.ma/6sbwn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى