الشرق الأوسطمجتمع

يائير لابيد.. لا يجب أن نتوقف قبل قتل 6 أشخاص ويعلن عن الأسماء

صرح زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، إنه لا يتوجب على إسرائيل إيقاف الحرب ضد قطاع غزة حتى تقتل 6 شخصيات رئيسية في حركة “حماس”.

وأكد لابيد خلال إجتماع كتلة “يش عتيد”: “يجب ألا نتوقف حتى نقتل ستة أشخاص في حركة حماس، هم يحيى السنوار ومحمد الضيف وإسماعيل هنية وصالح عاروري وخالد مشعل ومروان عيسى“.

وأضاف أن إسرائيل لن تكون انتقمت لقتلاها حتى تتأكد من موت هؤلاء الستة”: “قبل أن يموتوا لن تعتبر إسرائيل أنها انتقمت لقتلاها ولن يفهم الشرق الأوسط أنه لا يجب العبث معنا”.

وجدير بالذكر، نشرت اليوم كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة حماس، مقطع فيديو لأسيرات إسرائيليات لديها يوجهن رسالة بالصوت والصورة للحكومة الإسرائيلية، وعلى رأسها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وقالت إحدى الأسيرات في الفيديو: بنيامين نتنياهو مرحبا، نحن أسيرات لدى “حماس” منذ 23 يوما، بالأمس كان هناك مؤتمر صحفي لعائلات الأسرى، ونحن نعرف أنه كان من المفترض وقف إطلاق النار، وكان من المفترض عليك أن تطلق سراحنا، ووعدت أن تطلق سراحنا.

ومن جانبه، صرح بنيامين نتنياهو، تعليقا على فيديو المحتجزات الذي نشرته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس: “هذه دعاية نفسية قاسية من قبل حماس”.

وحسب عدة خبراء للشأن الإسرائيلي يتوقعون ارتفاع وتيرة الاحتجاجات في إسرائيل بعد بث القسام فيديو لثلاث أسيرات في غزة يناشدن نتنياهو بالإفراج الفوري عنهن ووقف إطلاق النار.

https://anbaaexpress.ma/bs140

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى