الشأن الإسبانيمجتمع

إسبانيا.. إعتقال 197 شخصا من جنسيات مختلفة ينتمون إلى منظمات إجرامية

أجرت السلطات الإسبانية، بدعم من اليوروبول، ما مجموعه 29 تحقيقًا ضمن الإجراءات المتخذة في إطار التمويل المشترك لصناديق الأمن الداخلي التابعة لمجلس أوروبا، والتي تتم إدارتها من خلال اليوروبول.

وأسفرت هذه التحقيقات، عن اعتقال 197 شخصا من جنسيات مختلفة، وإجراء 114 عملية تفتيش لمنازلهم، حسبما أعلنت أمس الحكومة الإسبانية.

وإلى جانب الاعتقالات، مكنت هذه العمليات من ضبط كمية كبيرة من المخدرات والأسلحة والأموال النقدية والأمتعة وممتلكات عقارية وشخصية تابعة للتنظيمات الإجرامية التي تم التحقيق فيها. ومن بين المعتقلين 33 هاربا، تم اعتقالهم بالتعاون مع الشبكة الأوروبية “ENFAST”، وبعضهم خطير للغاية.

قامت الوحدة المركزية لمكافحة المخدرات والجريمة المنظمة (UDYCO) التابعة للشرطة الوطنية الإسبانية بتطوير هذه العمليات الخاصة التي مكنت من تنفيذ وتنفيذ استراتيجية تحقيق أوروبية مشتركة، بدعم من اليوروبول، ضد المنظمات الإجرامية الرئيسية وأهدافها.

ووفق ذات المصدر،  تم إجراء التحقيقات المختلفة بالتعاون مع سلطات الشرطة في البرتغال وهولندا وفرنسا وألمانيا والسويد والدنمارك والنرويج وأيسلندا وفنلندا وليتوانيا ولاتفيا وإستونيا و وكذلك بلغاريا ورومانيا وبولندا وصربيا وسلوفينيا.

وتركزت التحقيقات بشكل أساسي على تفكيك التنظيمات الإجرامية المخصصة للاتجار بالمخدرات والجريمة المنظمة. وقد حددت اليوروبول هذه الجماعات باعتبارها الأكثر تأثيرًا من حيث الفساد، فضلاً عن الاستخدام المفرط للعنف والأسلحة النارية وأسلحة الحرب. وكان لديهم قدرة عالية على إدخال كميات كبيرة من المخدرات في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.

وتم خلال هذه العمليات، حجز ما مجموعه 4934 كيلوغراما من الكوكايين، و1790 كيلوغراما من مادة الحشيش، و1316 كيلوغراما من براعم الماريجوانا، و1.73 كيلوغرام من الهيروين، و53 كيلوغراما من المواد الاصطناعية، و3300 حبة إكستاسي، و28 سلاحا ناريا، وعشرة سكاكين، وتسعة أسلحة أخرى، بقيمة 4251585 يورو. نقدًا، و38 مجوهرات عالية القيمة، و57 مركبة، وثلاثة قوارب، وممتلكات مختلفة تقدر قيمتها بحوالي 12 مليون يورو، وتجميد حساب بقيمة 10 ملايين يورو.

ومن بين المعتقلين الـ 197 بتهمة تهريب المخدرات وتنظيم إجرامي وبنوك أموال وحيازة أسلحة، هناك مواطنون من ألبانيا وألمانيا والجزائر وبلجيكا والبوسنة والهرسك وبلغاريا وكندا وكولومبيا والدنمارك وسلوفاكيا وإسبانيا وإستونيا وفنلندا وفرنسا. وإيران وأيرلندا وإيطاليا ولاتفيا ولبنان وليتوانيا والمغرب ونيجيريا وهولندا وبولندا والمملكة المتحدة ورومانيا وروسيا وصربيا والصومال والسويد وسويسرا وأوكرانيا وأوروغواي وفنزويلا.

https://anbaaexpress.ma/kncck

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى