الشأن الإسبانيسياسة

حزب Vox.. يحذر من العواقب الوخيمة لعدم تجديد اتفاقية الصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي والمغرب

بدأ حزب Vox اليميني القومي المتطرف الإسباني، يشعر بالضيق وعدم الرضا من اتفاقية الصيد الموقعة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب التي تنتهي في 17 يوليو.

نددت نائبة مجموعة VOX البرلمانية في البرلمان الأندلسي عن ملقة بوريفيكاسيون فرنانديث، خلال الجلسة العامة ، التي عقدت الخميس بالعواقب الوخيمة التي سيعاني منها الأسطول الأندلسي،  بسبب الخشية من عدم التجديد اتفاقية الصيد بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.

يحذر Vox من أن عدم تجديد اتفاقية الصيد سيعني خسارة ما يقرب من خمسين قاربًا للأندلس معظمها بميناء في قادس بينما لن تتمكن حوالي 500 عائلة من الصيد في تلك السواحل ، مما يعني خسائر في حوالي 4 ملايين يورو.

وتابعت النائبة عن Vox “لا نفهم كيف يتم اتخاذ أهم القرارات في هذا القطاع في مكاتب بروكسل ، بعيدًا عن السيادة الوطنية وخلف ظهور الصيادين ”

وفي السياق ذاته ، تطالب الحكومة الأندلسية برئاسة الحزب الشعبي الحكومة الإسبانية، برئاسة الاشتراكي بيدرو سانشيز ، والاتحاد الأوروبي بتجديد اتفاقية الصيد بين الاتحاد الأوروبي والمغرب قبل انتهاء صلاحيتها في 17 يوليو.

إذا لم يكن من الممكن تجديد الاتفاقية مع المغرب ، فإن الحكومة الأندلسية تطلب من مدريد صياغة تدابير دعم عاجلة للسفن الأندلسية الـ 47 المتضررة.

شددت وزيرة الفلاحة والصيد البحري والمياه والتنمية الريفية  بحكومة الأندلس كارمن كريسبو، على أهمية وجود اتفاقية صيد بين الاتحاد الأوروبي والمغرب يتم بموجبها نشاط ما مجموعه 47 قاربًا أندلسيًا يصطادون بانتظام في مناطق الصيد في البلاد.

https://anbaaexpress.ma/8sbvj

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى