أفريقياسياسة

العدالة والتنمية.. تنوه بإعتماد تصميم تهيئة ضفتي أبي رقراق

وتدعو إلى التعجيل بتصميم تهيئة الرباط وتطالب بتوضيحات بشأن احتمال لتضارب المصالح

بلاغ إلى الرأي العام:

التنويه بإعتماد تصميم تهيئة ضفتي أبي رقراق، والدعوة إلى التعجيل بتصميم تهيئة الرباط، والمطالبة بتوضيحات بشأن احتمال لتضارب المصالح.

عقد مجلس جماعة الرباط يومه الثلاثاء 13 يونيو 2023 دورة استثنائية، تضمنت نقطة فريدة، وهي الدراسة وإبداء الرأي بشأن مشروع تصميم التهيئة الخاص بضفتي أبي رقراق.

إننا في فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة الرباط، ومن منطلق حرصنا على مصالح ساكنة العاصمة، والتزامنا المبدئي كممثلين للساكنة بالمساهمة في الارتقاء بأحيائها وتحسين جودة العيش بها من أي موقع، فإننا نعلن للرأي العام المحلي والوطني ما يلي:

1. نؤكد مصادقتنا وتصويتنا لفائدة هذا المشروع، بالنظر إلى الرغبة في أن يساهم ذلك في حسن استثمار وتثمين المنطقة المشمولة بهذه الوثيقة التعميرية، ومواصلة الرفع من جاذبية عاصمة المملكة، بالنظر إلى مجهودات التهيئة التي شهدتها في العشرية الأخيرة.

2. نعلن عن تقديم وثيقة تفصيلية لرئاسة المجلس على شكل ورقة تركيبية، نرجو أن يتم أخذ مضامينها بعين الاعتبار، وهي تحتوي ملاحظات ومقترحات تفصيلية لتجويد المشروع المعروض. وهي ورقة، تم إنضاجها من طرف أعضاء فريقنا بناء على معطيات قانونية، ومنهجية وإجرائية، مساهمة منا في استثمار هذه الفرصة السانحة من أجل الارتقاء بأحياء العاصمة المشمولة بهذا التصميم، وخصوصا أحياء التنمية الحضرية بمقاطعة اليوسفية، ومنطقة الولجة بمقاطعة السويسي، وكذا بعض أحياء مقاطعة حسان وتقديم مصلحة ساكنتها، من خلال ضمان أسس العيش الكريم وفي فضاء عمراني منظم ومستدام.

3. نتساءل باستغراب عن تزامن وقت إبداء رأي المجلس في هذا المشروع، وتواتر الحديث عن إنجاز مشروع عقاري تجاري كبير في المنطقة المقابلة لبرج محمد السادس، منبهين إلى ضرورة الحرص على ألا يكون للأمر أي شكل من أشكال تضارب المصالح، إذا صحت تلك المعطيات، ومطالبين في ذات الحين رئاسة المجلس بتقديم التوضيحات الكافية بهذا الخصوص.

4. نذكر بما سبق وعبرنا عنه في مناسبات متعددة سابقة بضرورة التعجيل باعتماد تصميم تهيئة عمراني جديد لجماعة الرباط، والذي بقي في سجل الانتظار منذ مدة طويلة لأسباب تبقى مجهولة في تقديرنا.

https://anbaaexpress.ma/etfoi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى