الشرق الأوسطسياسة

وزير خارجية إيران عبد اللهيان.. نرفض كافة التغيرات الجيوسياسية في المنطقة

أعرب وزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان، رفض طهران كافة التغيرات الجيوسياسية في المنطقة تحت أي تبرير، ودعا الأطراف المختلفة إلى الحوار السياسي في هذا الصدد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير خارجية إيران مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، يوم أمس الأربعاء، في موسكو، حيث تطلع إلى إستقبال الوزير الروسي بطهران قريبا، حسب وكالة الأنباء الإيرانية.

وزير خارجية إيران مع وزير خارجية روسيا خلال المؤتمر الصحفي في موسكو

وأوضح، وزير الخارجية الإيراني عبد اللهيان، إلى أنه استعرض مع نظيره الروسي، أخر المستجدات المتعلقة بالإتفاق حول توقيع وثيقة للتعاون الإستراتيجي وطويل الأمد بين البلدين، قائلا : “اننا نمضي في مرحلة حسم الأمر ونتطلع بأن نستقبل الوزير لافروف قريبا، لتوقيع هذا الاتفاق”.

وأضاف: “كما ركّزنا بنحو خاص في محادثاتنا اليوم، على التطورات الراهنة بمنطقة القوقاز، مع تأكيدنا على أن إستمرار التوتر في هذه المنطقة لا يخدم أي الطرفين، “جمهوريتي أذربيجان وأرمينيا”، وإنما نعتبر “استتاب” الأمن الاقليمي، بأنه يصب في السلام وإستقرار الأمن على مستوى المنطقة”.

وصرح حول العلاقات الإيرانية الروسية: “إن التعاون الإقتصادي والتجاري بين البلدين ولاسيما على مر العام ونصف العام الأخير، سجل تقدما جيدا حيث إن حجم التبادل التجاري فيما بيننا إرتفع بواقع 3 أضعاف ونصف، رغم إن ذلك لا يرقى إلى مستوى الطاقات المتوفرة في كل من إيران وروسيا”.

https://anbaaexpress.ma/cv1du

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى