أفريقيادوليسياسة

من بينها المغرب.. إجتماع رؤساء أركان 31 دولة إفريقية في الهند

في مدينة بيون الهندية، التي تشكل قلب الصناعة العسكرية في البلاد، إجتمع  رؤساء أركان 31 دولة أفريقية من بينها المغرب لعرض إمكاناتها العسكرية من خلال عروض أنظمة دفاعية مختلفة.

أصبحت الهند واحدة من المصدرين الرئيسيين للمواد الدفاعية في السنوات الأخيرة. تم هنا إنشاء نظام بيئي للتصنيع الدفاعي والذي يتمتع بميزة القوة العاملة الفنية الوفيرة.

قال وزير الدفاع الهندي خلال الاجتماع الأربعاء، إن صناعة الدفاع الهندية تلبي الاحتياجات الدفاعية.

“تشهد الوفود الزائرة عروضًا للأنظمة المتاحة مثل بنادق المدفعية والمدرعات والرادار وأجهزة المحاكاة والذخيرة كجزء من دفاع قوي عن الهند كدولة مصدرة للأسلحة” ، وفقًا لتقرير صحيفة The Economic Times “الهندية اليومية مشددةً على أن الهند تريد لتصدير الأسلحة إلى الدول الأفريقية التي تقتصر وسائلها على شراء معدات دفاعية من الدول الغربية.

خلال الحدث، تم تنظيم معرض للمعدات الدفاعية والتفاعل مع الصناعات الدفاعية الهندية لقادة الجيش وممثلي الدول الأفريقية في بيون.

وبحسب بعض المراقبين لا يزال استيراد الأسلحة ذات الأصل الهندي من قبل الدول الأفريقية محدودًا. فقط 10-15٪ من صادرات الدفاع الهندية السنوية تذهب إلى دول أفريقية مثل موزمبيق ومصر وإثيوبيا وسيشيل … بعائدات تصل إلى 1.7 مليار دولار. تهدف الهند إلى زيادة هذه الإيرادات إلى 5 مليارات دولار في السنوات القليلة المقبلة.

https://anbaaexpress.ma/a5r7e

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى