دوليسياسة

كييف.. زيارة مفاجئة لبايدن وصفارات الإنذار تدوي بالعاصمة الأوكرانية

في زيارة مفاجئة ومع إقتراب الذكرى السنوية الأولى للحرب الروسية  الأوكرانية، وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الإثنين إلى العاصمة كييف.

وفي أثناء زيارة بايدن لكييف، دوت صفارات الإنذار في أنحاء العاصمة الأوكرانية، لكن لم ترد تقارير عن ضربات صاروخية أو قصف جوي من روسيا.

وقبيل زيارته المرتقبة إلى بولندا هذا الأسبوع، وصل بايدن إلى كييف اليوم، والتقى بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في اول زيارة له إلى البلاد منذ بدء النزاع الروسي الأوكراني.

ولم يتم الإعلان عن الزيارة لأسباب أمنية. ولا يزال من غير الواضح معرفة وسيلة الانتقال التي استخدمها الرئيس الأمريكي وفق وسائل إعلام أمريكية.

وعقد بايدن وزيلينسكي اجتماعاً في كاتدرائية القديس ميخائيل في كييف.

وقال زيلينسكي لبايدن: “أهلاً بكم في كييف. زيارتك هي علامة مهمة للغاية على دعم جميع الأوكرانيين”، مضيفاً أنه بحث مع الرئيس الأمريكي إمداد كييف بأسلحة بعيدة المدى.

وزار  بايدن حائط تذكاري لقتلى الجيش الأوكراني في كييف، وصرح  خلال الزيارة بأن الدعم العسكري الجديد لأوكرانيا سيتضمن ذخيرة هيمارس، مؤكدا أن كييف ستتلقى حزمة دعم عسكري جديدة بقيمة 500 مليون دولار سيتم الإعلان عنها غدا.

وأعلن الرئيس الأميركي أنه سيتم فرض عقوبات جديدة على روسيا في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وللإشارة، صرح البيت الأبيض الأمريكي، بأنه أجرى إتصالات مع الروس قبيل زيارة بايدن لكييف لتجنب أي سوء تقدير قد يؤدي لصراع مباشر.

https://anbaaexpress.ma/b34wf

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى