الشرق الأوسطسياسة

صحيفة أمريكية.. إسرائيل هي من نفذت هجوم أصفهان

كشفت صحيفة” The Wall Street Journal الأميركية،  في خبر حصري لها، نقلاً عن مسؤولين أميركيين وآخرين مطلعين، أن “إسرائيل هي من نفذت هجوم أصفهان الذي استهدف مركز ذخيرة تابع لوزارة الدفاع الإيرانية “، حيث تبحث واشنطن وتل أبيب عن طرق جديدة لاحتواء طموحات طهران النووية والعسكرية.

وتقول الصحيفة الأمريكية إن الضربة هي أول هجوم معروف نفذته إسرائيل في ظل الحكومة الائتلافية اليمينية المتطرفة الجديدة بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي أجاز سلسلة من العمليات الجريئة داخل إيران عندما خدم آخر مرة في هذا المنصب من 2009 إلى 2021.

وتأتي الضربة الإسرائيلية الأخيرة في الوقت الذي يناقش فيه مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون طرقًا جديدة لمكافحة عمليات إيران المزعزعة للاستقرار، بما في ذلك تعميق تعاونها العسكري مع روسيا.

وكان قد أعلنت إيران، ليل السبت الأحد، أنّ دفاعاتها تصدّت لهجوم بطائرات مسيّرة على موقع عسكري في محافظة أصفهان بوسط البلاد، من دون أن تقع إصابات.

ووصف وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد للهيان الانفجار بأنه ضربة جبانة.

وفي سياق متصل قام مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وليام بيرنز برحلة غير معلنة إلى إسرائيل الأسبوع الماضي لمناقشة إيران وقضايا إقليمية أخرى وفقًا لأشخاص مطلعين على زيارته.

ومن المقرر أن يصل وزير الخارجية أنتوني بلينكين إلى إسرائيل يوم الاثنين لمواصلة المحادثات بين الولايات المتحدة وإسرائيل حول إيران وقضايا إقليمية أخرى من بينها التوتر الجاري حاليا بفلسطين.

https://anbaaexpress.ma/9qmbo

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى