الشأن الإسبانيمجتمع

الحرس المدني الإسباني.. تنتقد حكومة مدريد بسبب حدود مليلية الذكية

انتقدت الرابطة الموحدة للحرس المدني (AUGC)  الحكومة الإسبانية، التي أخرت تنفيذ الحدود الذكية في مليلية (المحتلة) حتى نهاية عام 2023، هذه الحدود الذكية تسهل عمل الحرس في مراقبة المسافرين من خارج الاتحاد الأوروبي في مداخل ومخارج في المعابر البرية مع المغرب وفق ماجاء في بيان الرابطة.

وأشارت الرابطة في مذكرة موجهة إلى حكومة مدريد المركزية، إلى أن إسبانيا انضمت إلى هذا المشروع الذي وافقت عليه المفوضية الأوروبية في عام 2017، ولكن “لا يزال يتم تأجيله بمرور الوقت” ووفقًا لأحدث المعلومات التي قدمتها الحكومة لم يتم تنفيذه من المتوقع حتى “الربع الأخير من عام 2023”.

وأضافت إلى أنه في هذه السنوات الست لم يقم أي من الأحزاب السياسية المختلفة في الحكومة بتحقيق نظام الرقابة الجديد، وترك جانبا هذه المساعدة الضرورية لعمل الوكلاء.

ويوفر هذا النظام رقابة رقمية تعتمد على التعرف على الوجه وجمع أربع بصمات، وتسجيل تواريخ وأماكن الدخول والخروج أو حالات الرفض.

في رأي الرابطة بالنظر إلى الظروف التي تمر بها لا يمكن تبرير تأخر الحكومات في تنفيذ الحدود الذكية، على الرغم من أنها ذكرت أنه في نوفمبر من هذا العام تم تركيب السياج الجديد بمحيط مليلية.

بالإضافة إلى الحدود الذكية  تعتقد AUGC أن تعزيز الموارد الفنية والمادية والبشرية ضروري أيضًا لضمان سلامة الموظفين والمهاجرين أنفسهم، وقد أعرب عن أسفه لأن التخلي المؤسسي الحالي له تأثير سلبي على العمل من الحرس المدني.

https://anbaaexpress.ma/p8c4n

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى