الشرق الأوسطسياسة

إيران.. إتساع رقعة الاحتجاجات على مقتل الشابة مهسا أميني على يد شرطة الأخلاق والسلطات تقطع الإنترنت

متابعة

أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم الخميس، مقتل 17 إيرانيا خلال احتجاجات متصاعدة على مقتل الشابة مهسا أميني بعد توقيفها من قبل عناصر الشرطة، بسبب ملاحظات على لباسها.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، الخميس، بمقتل أحد أعضاء منظمة الباسيج شبه العسكرية الموالية للحكومة طعناً في مدينة مشهد شمال شرق البلاد، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لقوات الأمن التي قتلت في الاضطرابات التي اندلعت على مستوى البلاد إلى ثلاثة.

جاء ذلك بالتزامن مع اتساع رقعة الاحتجاجات في إيران، لتشمل عشرات المدن بعد حادثة مقتل مواطنة إيرانية، بعد اعتقالها من قبل “شرطة الأخلاق”، ما أثار موجة احتجاج واسعة داخل إيران وخارجها.

وفي سياق متصل، قال وزير الاتصالات الإيراني عيسى زارع بور، أمس الأربعاء، إن الوصول إلى الإنترنت في إيران قد يتعطل لأسباب أمنية.

وأضاف “بسبب القضايا الأمنية والمناقشات الجارية حالياً في البلاد، قد يقرر الجهاز الأمني فرض قيود على الإنترنت ويطبقها، لكن بشكل عام لم يحدث أي تخفيض في النطاق الترددي”.

وبحسب المصدر نفسه فإنه “وفقاً لقرار مجلس الأمن القومي الإيراني فإن الوصول إلى إنستغرام غير ممكن منذ الليلة الماضية، والوصول إلى واتساب أيضا يواجه خللاً كبيراً”.

وأصبح الوصول إلى العديد من المواقع الإيرانية الرسمية وشبه الرسمية غير متاح، لأسباب غير محددة.

https://anbaaexpress.ma/2xz8d

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى